اتهام رسمي لباكستاني في نيويورك بمساعدة القاعدة
آخر تحديث: 2003/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/14 هـ

اتهام رسمي لباكستاني في نيويورك بمساعدة القاعدة

عناصر استخبارات بنيويورك أثناء عمليات تفتيش (رويترز-أرشيف)
أعلن مصدر قضائي أميركي أن مواطنا باكستانيا يقيم في الولايات المتحدة اتهم رسميا أمس الأربعاء في نيويورك بدعم تنظيم القاعدة لأنه سعى لمساعدة عضو في هذا التنظيم على دخول الأراضي الأميركية.

وكانت وجهت إلى عزير باراشا (23 عاما) الذي اعتقل في مارس/ آذار الماضي أول تهمة يوم الثامن من أغسطس/ آب الماضي. وصدرت مذكرة توقيف رسمية بحقه أمس بعد توجيه خمس تهم إليه من بينها الانتماء إلى "مجموعة أشرار وتقديم أو محاولة تقديم دعم مادي للقاعدة وتزوير وثائق هوية بهدف تسهيل القيام بعمل إرهابي دولي".

كما اتهم بالسعي لمساعدة عضو بتنظيم القاعدة في الحصول على وثائق تتيح له الدخول مجددا إلى الولايات المتحدة وحصوله المحتمل على وضع مهاجر.

وجاء في عريضة الاتهام أن باراشا الذي زار باكستان مطلع العام الجاري التقى رجلا له علاقة بالقاعدة حيث طلب منه مساعدته للحصول على وثائق هجرة إلى الولايات المتحدة.

وتم العثور بعد تفتيش منزل باراشا إثر اعتقاله على رخصة قيادة من ولاية ميريلاند وبطاقة مصرفية وكلتاهما باسم العضو في تنظيم القاعدة الذي لم يشكف عن اسمه لوسائل الإعلام.

وجاء في البيان الصادر عن المدعي العام في نيويورك نقلا عن وزير العدل جون آشكروفت أن "هذا الاتهام يظهر أن وزارة العدل تلاحق بنفس القوة ونفس العزم أولئك الذين يقدمون دعما ماديا للإرهابيين كالإرهابيين أنفسهم".

وسيمثل باراشا يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري أمام قاض يمكن أن يحدد موعدا لمحاكمته. ويتوقع أن يصدر بحقه حكم بالسجن 25 عاما وبغرامة قدرها 250 ألف دولار عن كل تهمة من التهم الخمس الموجهة إليه.

المصدر : الفرنسية