مظاهرة بنيويورك لدعم حقوق العمال المهاجرين
آخر تحديث: 2003/10/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/10 هـ

مظاهرة بنيويورك لدعم حقوق العمال المهاجرين

تجمع عشرات الآلاف من العمال المهاجرين وأنصارهم في نيويورك أمس السبت مطالبين بحمايتهم ومنحهم أوضاعا قانونية وإعادة توحيد العائلات المشتتة بسبب قوانين الهجرة.

وتجمع الحشد في متنزه فلاشنغ ميدوز بمنطقة كوينز في نيويورك بعد أن انطلقت حافلات من تسع مدن أميركية على نحو مستوحى من رحلات مماثلة نظمتها حركة الحقوق المدنية في الستينيات. وقال متحدث باسم اللجنة المنظمة إن أكثر من مائة ألف شاركوا في التجمع.

وانتقد المنظمون -وهم طائفة عريضة من النقابات وجماعات الناشطين- سياسات الهجرة قائلين إنها تجبر العمال على البقاء في وظائف محدودة الدخل ليكونوا عرضة للترويع والترحيل.

وقال رئيس مجلس العمال المركزي بمدينة نيويورك برايان ماكلوجلين "إننا نتحدث من أجل كل أولئك الذين يكدون في عملهم، وقد يعملون يوما ويتعطلون آخر". أما جون سويني رئيس إحدى النقابات العمالية فقال "نحن مدينون للعمال المهاجرين بالكثير".

وتقول روشيو كورونا (37 عاما) يجب أن يتمتع الجميع بنفس الحقوق ونفس قدر الاحترام ونفس الرواتب، وكانت روشيو في الرابعة عشر من عمرها عندما هاجر والداها من المكسيك إلى كاليفورنيا.

وتحدث كثيرون عما يشعرون به من حزن وضيق بسبب مفارقة العائلة لأن قوانين الهجرة تقيد من حركة المهاجرين داخل الولايات المتحدة وخارجها، وانسابت الدموع من عين ساروار علام وهو سائق سيارة أجرة في نيويورك (30 عاما) عندما كان يتحدث عن أمله في أن يزور ابنه مسقط رأسه في بنغلاديش. وقال علام لا أستطيع أن أرى أبي، ولد ابني هنا ولم يره أبي أبدا.

المصدر : رويترز