رمسفيلد يلتقي وزير الدفاع الصيني في البنتاغون
آخر تحديث: 2003/10/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/5 هـ

رمسفيلد يلتقي وزير الدفاع الصيني في البنتاغون

ناقش وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد مع نظيره الصيني تساو كانج تشيوان في واشنطن البرنامج النووي لكوريا الشمالية والعلاقات العسكرية الأميركية الصينية.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان إن رمسفيلد وتساو ناقشا طائفة واسعة من قضايا الأمن الإقليمي والعالمي من بينها حالة العلاقات الثنائية العسكرية بين بلديهما، وأضافت الوزارة في بيانها أن "المحادثات وصفت بأنها مثمرة وبناءة، وكلا الجانبين اتفقا على تنظيم زيارات أخرى للقادة العسكريين في عام 2004".

وقبل اجتماعهما احتفى رمسفيلد بتساو في مقر البنتاغون خلال احتفال قصير، والتقى تساو أيضا رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة ريتشارد مايرز، وبهذه الزيارة أصبح تساو أول وزير دفاع صيني يزور البنتاغون منذ عام 1996.

كما تعد هذه أول زيارة عسكرية صينية على مستوى رفيع منذ حادثة عام 2001 حين أجبرت طائرة استطلاع أميركية على الهبوط الاضطراري في الصين بعد اصطدامها بطائرة صينية مقاتلة أرسلت لاعتراض سبيلها.

واستضافت الصين أول جولة مفاوضات متعددة الأطراف غير حاسمة بشأن الأزمة النووية لكوريا الشمالية في أغسطس/ أب الماضي مع اليابان وروسيا والكوريتين والولايات المتحدة، وقالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها مستعدة للنظر في عرض أمنى قدمته الولايات المتحدة مقابل التخلي عن برنامجها النووي.

المصدر : رويترز