محاضر محمد ينتقد السياسيين الأستراليين
آخر تحديث: 2003/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/1 هـ

محاضر محمد ينتقد السياسيين الأستراليين

رئيس الوزراء الماليزي (يسار) مع رئيس وزراء تيمور الشرقية في جولته الآسيوية الأخيرة (رويترز)
انتقد رئيس الوزراء الماليزي محاضر محمد الطريقة التي ينظر بها السياسيون الأستراليون للآخرين وقال إنه ليس عليهم افتراض أنهم يعلمون كل شيء.

وقال الزعيم الماليزي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء غينيا الجديدة مايكل سوماري "تربطنا علاقات طيبة بأستراليا ولكن السياسيين الأستراليين مغرمون بإطلاق تصريحات غير مرغوبة وهذا يؤلمنا بكل تأكيد ونرد على نفس المنوال".

وأضاف "إنهم يفترضون أننا لا نعرف كيف ندير بلادنا.. وأنهم على دراية أكبر.. كلنا نخطئ، ليس هناك شخص كامل، لا تفترضوا أنكم تعلمون كل شيء وأن الآخرين لا يعلمون شيئا".

وأدلى محاضر بهذه التصريحات للصحفيين في بورت مورسبي عاصمة بابوا غينيا الجديدة في ختام زيارة استمرت يومين تهدف لدعم التجارة بين البلدين.

ولم يبد محاضر أسفه إزاء تصريحاته في قمة منظمة المؤتمر الإسلامي في الأسبوع الماضي حين قال إن نفوذ اليهود في العالم يفوق عددهم مما أثار ردود فعل مختلفة.

وكثيرا ما ردد محاضر انتقادات لاذعة للدول الغنية والغرب، وفي الآونة الأخيرة قال إنه ينبغي لرئيس الوزراء الأسترالي التوقف عن فرض سطوته على المنطقة وأن يركز على حل المشاكل العنصرية الداخلية بدلا من التدخل في شؤون الآخرين.

ومن المقرر أن يتقاعد محاضر (78 عاما) من منصبه في نهاية الشهر الجاري بعد أن أمضى 22 عاما في السلطة.

المصدر : رويترز