مصرع 30 في حريق بمستشفى نفسي ببيلاروسيا
آخر تحديث: 2003/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/17 هـ

مصرع 30 في حريق بمستشفى نفسي ببيلاروسيا

لقي 30 مريضا من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية مصرعهم حرقا في حين مازال شخص واحد في عداد المفقودين في بيلاروسيا جراء حريق تسبب في اندلاعه أحد المرضى.

وقال وزير الحالات الطارئة فاليري أستابوف للصحفيين إن الشخص الذي اعتبر مفقودا, قضى على الأرجح في الحريق الذي وقع في أحد أجنحة المستشفى في رانديلوفيتشي بمنطقة غرودنو على بعد 200 كلم غرب العاصمة مينسك في وقت مبكر من صباح الأحد.

وأوضح أن الحريق شب عندما كان المرضى يغطون في نوم عميق وغالبيتهم تحت تأثير الأدوية. مشيرا إلى أنه تم إجلاء 31 مريضا وثمانية من الموظفين في المستشفى سالمين. وأضاف أن المستشفى احترق في وقت قصير لأن النيران امتدت في بنيته الخشبية.

وأضاف أن الموظفين حاولوا مواجهة الحريق في البداية لوحدهم ولم يستدعوا رجال الإطفاء إلا بعد نصف ساعة، حيث كان كل شيء قد احترق مع وصول فرق الإنقاذ. وكان الجناح المحترق يؤوي ذوي الحالات المستعصية في المستشفى.

وبين الوزير البيلاروسي أن المرضى لم يمتثلوا أوامر رجال الإنقاذ, حتى أن اثنين من الذين تم إجلاؤهم عادا إلى المبنى المشتعل واحترقا فيه. وأشار إلى أن المريض الذي أشعل الحريق كان يعاني من "هوس" الإحراق وقد ارتكب محاولات مماثلة من قبل.

المصدر : وكالات