مدرسة أميركية تمنع طالبة مسلمة من ارتداء الحجاب
آخر تحديث: 2003/10/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/15 هـ

مدرسة أميركية تمنع طالبة مسلمة من ارتداء الحجاب

تزايد الضغوط التي يتعرض لها المسلمون في الولايات المتحدة (رويترز-أرشيف)
منعت سلطات التعليم الأميركية في ولاية أوكلاهوما فتاة مسلمة من ارتداء الحجاب في المدرسة، الأمر الذي قد يتسبب في رفع القضية إلى المحاكم.

وكان مسؤولو التعليم في منطقة موسكوجي بأوكلاهوما قد علقوا دراسة التلميذة ناشالا هيرن في مدرسة "بنجامين فرانكلين ساينس أكاديمي" بدعوى انتهاكها قوانين المدرسة المتعلقة باللباس وذلك بارتدائها الحجاب.

ومن المقرر أن تعود هيرن (11 عاما) إلى المدرسة الأسبوع المقبل بعد انتهاء مدة تعليق دراستها المحددة بخمسة أيام، لكن مسؤولين قالوا إنه لن يسمح لها بدخول قاعة الدراسة إذا واصلت ارتداء الحجاب.

وتحظر قوانين المدارس في المنطقة الطلاب من ارتداء القبعات وعصابات الرأس وغيرها داخل مباني المدرسة. وقال مسؤولو التعليم في هذه البلدة التي تبعد 200 كلم شرق أوكلاهوما سيتي إنهم لن يستثنوا أحدا من هذه القاعدة.

وأكد والد الفتاة إيفين هيرن -وهو أميركي من أصل أفريقي اعتنق الإسلام مؤخرا- أن ابنته لن تتراجع عن ارتداء الحجاب، وقال "لن تساوم في دينها ولا يمكن أن ندير ظهرنا لله". ويعرب محامو هيرن عن ثقتهم بأن القضاء سينصفهم.

وقال رئيس معهد روثيرفورد المتخصص في الحياة المدنية جون وايتهيد إن المحاكم واضحة بشأن التسامح مع العقائد الدينية حتى في المدارس العامة، مضيفا أن جماعات حقوق الإنسان تحقق حاليا في القضية.

المصدر : الفرنسية