أربعة قتلى روس وقديروف يطالب بالملف الأمني
آخر تحديث: 2003/10/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكونغرس يحيل مشروع الموازنة المؤقتة إلى ترمب بعد موافقة مجلسي الشيوخ والنواب عليها
آخر تحديث: 2003/10/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/15 هـ

أربعة قتلى روس وقديروف يطالب بالملف الأمني

أعلنت وزارة الداخلية الشيشانية أن أربعة جنود روس قتلوا في هجومين منفصلين شنهما المقاتلون الشيشان في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأوضح المكتب الصحفي بوزارة الداخلية الشيشانية أن جنديين روسيين قتلا في انفجار عبوة من صنع يدوي صباح اليوم بين بلدتي سيرنوفودسك وأسينوفسكايا غربي الشيشان.

وقال المصدر إن الجنديين توفيا بعد وصولهما إلى المستشفى، كما جرح جنديان آخران في هذا الانفجار.

وفي حادث منفصل قتل جنديان آخران الليلة الماضية في العاصمة غروزني بعد أن تعرضت ثلاثة مراكز للقوات الروسية لنيران المقاتلين الشيشان.

قديروف انتقد تشكيك واشنطن بفوزه في الانتخابات الشيشانية (الفرنسية)

مسؤولية الأمن
وعلى صعيد متصل دعا الرئيس الشيشاني الجديد أحمد قديروف لمنح مسؤولية الأمن في الشيشان لقوات وزارة الداخلية التابعة لإدارته.

وقال قديروف للصحفيين في موسكو إن التنسيق بين الأجهزة الأمنية غير كاف وهناك أقسام منفصلة لا يرتبط بعضها ببعض. وأضاف أن الافتقار لهذا التنسيق قاد إلى تكبد الكثير من الخسائر في الأرواح وتفشي الجريمة.

وتطرق المسؤول الشيشاني للانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل التي فاز بها مؤخرا، وانتقد الاعتراضات الأميركية عليها وقال إن واشنطن ليس لها الحق في التشكيك بفوزه فيها.

وكانت الولايات المتحدة انتقدت بشدة الاثنين الماضي الانتخابات الرئاسية في الشيشان، مؤكدة أنها كانت بعيدة عن القواعد الديمقراطية وأنها فرصة مهدرة.

وفاز قديروف بتلك الانتخابات التي جرت الأحد الماضي بحصوله على 81.1% من أصوات الناخبين.

وكان على 560 ألف ناخب مسجل الاختيار بين سبعة مرشحين، لكن اثنين من المنافسين الثلاثة الأساسيين لقديروف سحبا ترشيحهما أثناء الحملة الانتخابية، في حين منع الثالث وهو رئيس الوزراء السابق ورجل الأعمال الثري مالك سعيد اللاييف من خوض الانتخابات بسبب مخالفات مزعومة.

المصدر : وكالات