اندلاع مواجهات بين المتمردين وقوات الحكومة بليبيريا
آخر تحديث: 2003/10/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: قتلى وجرحى مدنيون بغارات للتحالف في محافظة حجة شمالي غربي اليمن
آخر تحديث: 2003/10/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/6 هـ

اندلاع مواجهات بين المتمردين وقوات الحكومة بليبيريا

ذكر شهود أن تبادلا لإطلاق النار اندلع بين المتمردين والقوات الموالية للحكومة في إحدى ضواحي العاصمة الليبيرية مونروفيا اليوم الأربعاء في الوقت الذي يقوم فيه زعيم المتمردين سيكو كونيه بزيارة للمدينة. 

وقال سكان في المدينة إنه يبدو أن كونيه نفسه تمكن من النجاة من التراشق الذي وقع في ضاحية بينسفيل. وأفاد شهود أن التوتر بين الطرفين اندلع عندما بدأ مدنيون في إلقاء الحجارة على موكب كونيه بينما كان متوجها إلى اجتماع مع الرئيس موسى بلاه.

وهذه هي أول زيارة يقوم بها كونيه لمونروفيا منذ اندلاع آخر جولة من الحرب الأهلية في البلاد الواقعة في غرب أفريقيا قبل أكثر من ثلاثة أعوام.  

ويعد هذا أسوأ اشتتباك تشهده مونروفيا منذ استعادة الهدوء بعد خروج الرئيس السابق تشارلز تيلور إلى المنفى في أغسطس/ آب الماضي. وقال مراسلون إن قوات حفظ السلام التابعة لدول غرب أفريقيا تحاول استعادة الهدوء والنظام.  

وفي هذه الأثناء سمحت وزارة الخارجية الأميركية أمس الثلاثاء للدبلوماسيين غير الأساسيين بالعودة إلى ليبيريا من دون عائلاتهم وذلك بعد أربعة أشهر على سحبهم من هناك. 

ولا تزال وزارة الخارجية تحذر رعاياها من استمرار المخاطر في هذا البلد وتطلب منهم اتخاذ الحيطة والحذر وتأخير سفرهم قدر المستطاع إليه. وقالت الوزارة إن الهدوء الذي تشهده مناطق عدة في البلاد يمكن أن يتغير بشكل جذري.

المصدر : وكالات