اليونان تدعو دول أوروبا لتوحيد موقفها من العراق
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/3 هـ

اليونان تدعو دول أوروبا لتوحيد موقفها من العراق

كوستاس سيميتس يصافح توني بلير
أثناء لقائهما في لندن نهاية الشهر الماضي
دعت اليونان التي تتولى الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي الدول الأوروبية إلى اتخاذ موقف موحد بشأن أزمة العراق وحثتها على العمل لتجنب الحرب.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كوستاس سيميتس رئيس الاتحاد للأشهر الستة الأولى من العام الجاري إن قرارات الأمم المتحدة يجب أن تكون مرشدا للدول الـ15 الأعضاء في الاتحاد في أي مواجهة محتملة مع العراق.

وشدد سيميتس في مقابلة صحفية اليوم على ضرورة أن تمنح الفرصة لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى نتيجة إيجابية وبالتالي تجنب الحرب. وبخصوص الخلافات داخل الاتحاد الأوروبي بشأن العراق قال إن هدف بلاده أثناء رئاستها للاتحاد هو تحقيق موقف موحد بين كل الأعضاء في هذا الشأن.

وأوضح رئيس الوزراء اليوناني أنه بحث مسألة الخلافات بين أعضاء الاتحاد مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك والمستشار الألماني غيرهارد شرودر ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير، وقال إنه لمس رغبة في التعاون عبر هذه اللقاءات.

وذكر سيميتس أيضا أن هناك اعتقادا عاما بضرورة أن يكون لأوروبا صوت قوي في السياسات الدولية، مشيرا إلى أن هذا يتطلب مواقف مشتركة في التطورات المهمة في العالم دون أي تأخير.

يذكر أن بريطانيا تؤيد عملا عسكريا ضد العراق وأكدت استعدادها مرارا خوض حرب على بغداد إلى جانب الولايات المتحدة، في حين أعلنت ألمانيا أنها لن تشارك في أي عمل عسكري كما تتخذ فرنسا موقفا متحفظا من الحرب.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: