الطائرة الألمانية تهبط في فرانكفورت واعتقال المختطف
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/2 هـ

الطائرة الألمانية تهبط في فرانكفورت واعتقال المختطف

الطائرة تحلق فوق ناطحات السحاب في سماء فرانكفورت

هبطت طائرة صغيرة بمطار مدينة فرانكفورت بألمانيا بعد أن خطفها مسلح وأجبر قائدها على التحليق بها حول ناطحات السحاب في المدينة. وقال مسؤولون إن الرجل هدد بالارتطام ببرج البنك المركزي الأوروبي بعدما أجبر قائد الطائرة على الإقلاع من مطار بابنهاوزن الصغير جنوب شرق فرانكفورت.

وألقت الشرطة القبض على الخاطف بعد هبوط الطائرة. وكان المسلح قد صرح لإحدى محطات التلفزة أنه أراد لفت الأنظار إلى حلول ذكرى جوديث ريسنيك رائدة الفضاء اليهودية التي قتلت في حادث انفجار مكوك الفضاء الأميركي تشالنجر بعد إقلاعه بقليل في يناير/ كانون الثاني 1986.

مشهد للطائرة المختطفة أثناء تحليقها في الجو

وقد استؤنفت حركة الملاحة في مطار فرانكفورت بعد أن توقفت تماما إثر اختطاف الطائرة.

كما أخليت ناطحات السحاب في المدينة أثناء تحليق الطائرة وأغلقت الشرطة الطرق الرئيسية وأخلت المباني الهامة في المدينة وأغلقت الجسور على نهر ماين.

وقامت مقاتلات حربية بالتحليق في أجواء فرانكفورت في حين ظلت الطائرة المخطوفة تحوم فوقها لأكثر من ساعتين قبل أن تهبط في المطار. وقالت الأنباء إن الطائرة حامت حول الأبراج المصرفية في قلب فرانكفورت في حين كانت طائرة مروحية تتعقبها.

وأعاد مشهد الطائرة وهي تحلق في الجو إلى الأذهان مشاهد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على نيويورك وواشنطن بطائرات مدنية مخطوفة. إلا أن متحدثا باسم المراقبة الجوية قال إنهم لا يرون صلة لمخطط إرهابي بحادث خطف الطائرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: