18 قتيلا في انفجار بقندهار جنوبي أفغانستان
آخر تحديث: 2003/1/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/29 هـ

18 قتيلا في انفجار بقندهار جنوبي أفغانستان

شرطي أفغاني يقف في موقع انفجار سابق بوسط كابل
أعلنت شرطة قندهار جنوبي أفغانستان -في حصيلة جديدة- أن 18 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم قرب المدينة في انفجار قوي نجم عن مرور حافلة ركاب فوق لغم. وقال شهود عيان إن الانفجار خلف حفرة عميقة في الطريق الذي وقع فيه.

وسارعت الشرطة في بادئ الأمر إلى توجيه أصابع الاتهام لتنظيم القاعدة معتبرة أنه دبر وضع اللغم على الطريق، ولكن أحد العاملين في منظمة إغاثة غربية قال إن الانفجار نجم عن حادث مروري من جراء تصادم حافلتين مما أدى إلى جنوح إحداهما داخل حقل للألغام قريب من الطريق.

وقال نائب شرطة قندهار أستاذ ناظر جان إن شخصين فقط نجيا من هذا الحادث وهما طفل يبلغ من العمر 12 عاما وسائق الحافلة. وألقت السلطات الأفغانية المسؤولية على زعيم الحرب الأفغاني قلب الدين حكمتيار بشأن سلسلة من الانفجارات وقعت خلال الأشهر القليلة الماضية، وهاجمت قوات أميركية القوات الموالية له الأسبوع الماضي قرب الحدود الأفغانية الباكستانية.

من جهة أخرى واصلت القوات الأميركية اليوم قصفها لمنطقة سبين بولدك مستهدفة جيوبا لفلول القاعدة وطالبان في أعنف عمليات عسكرية للقوات الأميركية منذ أكثر من ستة أشهر.

وكان الجيش الأميركي قد أكد في وقت سابق اليوم أن أربعة جنود أميركيين قتلوا في حادث تحطم مروحية كانوا على متنها قرب قاعدة بغرام الجوية شمالي العاصمة الأفغانية كابل.

واستبعدت القيادة المركزية في تامبا بولاية فلوريدا أن يكون الحادث ناتجا عن إطلاق نار. كما أوضح المتحدث باسم القوات الأميركية في أفغانستان العقيد روجر كينغ أن المروحية وهي من طراز بلاك هوك تحطمت خلال مهمة تدريب وأنه لم يسجل أي إطلاق نار "معاد" في المنطقة، مشيرا إلى أن تحقيقا فتح في الحادث.

المصدر : وكالات