مقتل أربعة جنود أميركيين في تحطم مروحية بأفغانستان
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ

مقتل أربعة جنود أميركيين في تحطم مروحية بأفغانستان

جندي أميركي يفتش عاملا أفغانيا في قاعدة بغرام

قتل أربعة جنود أميركيين في تحطم طائرة هليكوبتر أميركية من طراز بلاك هوك بالقرب من العاصمة الأفغانية.

وقال متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في تامبا بولاية فلوريدا إن جميع أفراد طاقم الطائرة الأربعة قد قتلوا بعد أن هوت المروحية إلى الأرض على بعد نحو عشرة كيلومترات إلى الشرق من قاعدة بغرام الجوية.

واستبعدت قيادة الجيش أن يكون التحطم نتج عن عمل عدواني، وقالت إن السبب على الأغلب خلل في محركاتها. وأضاف متحدث عسكري أن تحقيقا قد فتح بشأن هذا الحادث، دون أن يدلي بأي تصريحات أخرى.

من جهة أخرى اعتقلت القوات الأميركية 17 أفغانيا في مخيم عوامي للنازحين، بالقرب من المنطقة الجبلية التي دارت فيها معارك قبل بضعة أيام بين قوات التحالف وجماعات مسلحة نسبت إلى زعيم الحزب الإسلامي قلب الدين حكمتيار. وأوضح مدير شؤون الحدود أن نحو 300 جندي أميركي اقتحموا مخيم عوامي، ولكنهم لم يواجهوا بأية مقاومة.

وقد أسفرت المعارك التي وقعت يوم الاثنين عن مقتل 18 شخصا من صفوف مسلحين يعتقد أنهم تابعون لقوات رئيس الوزراء الأفغاني قلب الدين حكمتيار الذي تحالف مؤخرا مع حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

ويعد مخيم عوامي أحد ثلاثة مخيمات كبيرة للنازحين ويضم نحو 15 ألف أفغاني غالبيتهم من البشتون، الذين فروا من منازلهم خلال 23 سنة من الحرب التي انتهت في أواخر سنة 2001 مع سقوط نظام طالبان.

المصدر : وكالات