قوات أميركية تبحث عن أنصار حكمتيار في كهوف أفغانستان
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ

قوات أميركية تبحث عن أنصار حكمتيار في كهوف أفغانستان

جنود أميركيون أثناء عملية تمشيط في إحدى المناطق بأفغانستان (أرشيف)

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة ريتشارد مايرز إن القوات الأميركية والأفغانية ستواصل تمشيط عشرات الكهوف في المناطق الجبلية الأفغانية قرب منطقة سبين بلدك المحاذية للحدود الباكستانية بحثا عن مقاتلين.

ويأتي ذلك بعد المعركة الضارية التي نشبت الاثنين الماضي بين القوات الأميركية وأنصار الزعيم الأفغاني السابق قلب الدين حكمتيار الذي يقود تحركا مناوئا للولايات المتحدة.

وأسفرت المعركة عن مصرع 18 شخصا، ووصفت بأنها الأعنف والأكبر في أفغانستان منذ عملية "أناكوندا" في مارس/ آذار الماضي حيث استخدمت القوات الأميركية قنابل تزن قرابة طن في قصف المقاتلين.

وأوضح مايرز أن القوات الأميركية اعتقلت عدة أشخاص وعثرت على أسلحة خفيفة إضافة إلى مواد تستخدم في تصنيع القنابل وهواتف نقالة خلال تمشيط 30 كفها جنوب البلاد. وتعتقد القوات الأميركية أنه يوجد 100 كهف في المنطقة التي شهدت القتال مما يعني استمرار عمليات البحث لأيام إضافية.

وقدر مسؤولون عدد القوات الأميركية والأفغانية المشاركة في عملية البحث بأكثر من 500 جندي بهدف تعقب المقاتلين وسط مخاوف من قدرة فلول حركة طالبان والقاعدة والمعارضين للوجود الأميركي في أفغانستان على تجميع صفوفهم مرة أخرى وشن هجمات على القوات الأميركية.

المصدر : رويترز