القوات الأميركية تواصل مطاردة أنصار حكمتيار
آخر تحديث: 2003/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/27 هـ

القوات الأميركية تواصل مطاردة أنصار حكمتيار

جندي أميركي يفتش عاملا أفغانيا في إطار تشديد الإجراءات الأمنية داخل قاعدة بغرام الجوية
تقوم القوات الأميركية في أفغانستان بتمشيط عدد من الكهوف في الجبال النائية بمنطقة أديغار قرب سبين بولدك جنوب شرق البلاد بحثا عن فلول قوات الزعيم الأفغاني قلب الدين حكمتيار التي اشتبكت معها أمس.

وقال المتحدث باسم القوات الأميركية في أفغانستان العقيد روجر كينغ في تصريحات للصحفيين بقاعدة بغرام الجوية قرب كابل إن عمليات التمشيط تهدف أيضا إلى العثور على مخابئ الأسلحة التابعة لهذه المجموعة إضافة إلى الحصول على معلومات استخباراتية عنها.

وأكد كينغ أن العمليات العسكرية ستتواصل اليوم في هذه المنطقة الجبلية مشيرا إلى أنها تحتوي على 160 كهفا على الأقل. وقال إن القوات الأميركية تحاول حصر عدد المسلحين المناوئين في المنطقة بعد ورود معلومات أولية تقول إن عددهم 80 رجلا.

وكان متحدث أميركي آخر في قاعدة بغرام أكد أمس أن هذه المعارك يمكن أن تستمر أياما. وقال العقيد مايكل شيلدز من الفرقة 82 الأميركية المشاركة في معارك سبين بولدك إن عمليات البحث والهجوم متواصلة، وأوضح أن حوالي 300 جندي أميركي يشاركون في عمليات تمشيط كهوف جبلية حيث كان يوجد المقاتلون.

وقتل 18 شخصا على الأقل ممن يعتقد أنهم من أنصار حكمتيار في أكبر مواجهة بين القوات الأميركية وخصومها في أفغانستان منذ عملية أناكوندا في مارس/ آذار الماضي.

واندلعت هذه المعارك -حسب الرواية الأميركية- الاثنين الماضي عندما تعرضت مجموعة صغيرة من القوات الأميركية كانت تتفقد عددا من البنايات لعيارات نارية من أسلحة خفيفة على بعد 13 كلم شمالي سبين بولدك.

المصدر : وكالات