الجيش الفلبيني يعتقل عضوين في جماعة أبو سياف
آخر تحديث: 2003/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/27 هـ

الجيش الفلبيني يعتقل عضوين في جماعة أبو سياف

شرطيان فلبينيان يقتادان عضوين من جماعة أبو سياف اعتقلا العام الماضي

أعلن الجيش الفلبيني اعتقال عضوين من جماعة أبو سياف الإسلامية يعتقد أنهما شاركا في عمليات اختطاف رهائن استهدفت فلبينيين وأميركيين في العامين الماضيين.

وقالت مصادر أمنية إن القوات الفلبينية اعتقلت أنيب عباس (23 عاما) قرب مدينة إيزابيلا بجزيرة باسيلان أمس. ويعتقد أن عباس الذي وضعت جائزة قدرها نحو ثلاثة آلاف دولار لقتله أو اعتقاله، متورط في عملية اختطاف 50 تلميذا ومدرسا عام 2000 تم إنقاذهم جميعا عدا قس ومدرسين قتلا على يد المسلحين.

وأشار قائد مجموعة مكافحة الإرهاب في الجيش الكولونيل ألكسندر يابوتشنغ إلى أن المعتقل الآخر يدعى أبراهام جومدام، وقد اعتقل في مدينة زامبوانغا جنوبي البلاد بعد أسابيع من المراقبة والتعقب.

ويعتقد أن جومدام ينتمي إلى المجموعة التي اختطفت 17 فلبينيا وثلاثة أميركيين من منتجع غربي الفلبين عام 2001. وقتلت المجموعة أميركيين في حين تم إنقاذ زوجة أحدهما في عملية للجيش العام الماضي.

وجاءت عمليات الاعتقال في وقت اتخذت فيه السلطات الفلبينية إجراءات أمنية مشددة جنوبي البلاد بعد تهديد مقاتلي جماعة أبو سياف بشن هجوم على قوات أميركية ستشارك في تدريبات مشتركة لمكافحة الإرهاب.

ويقول المسؤولون الفلبينيون إن نحو 300 جندي من القوات الأميركية الخاصة سيشاركون في تدريبات تستمر عشرة أشهر تبدأ الشهر المقبل. تجدر الإشارة إلى أن جنديا أميركيا كان بين 12 قتلوا في سلسلة هجمات بالقنابل شنها مقاتلون تابعون لجماعة أبو سياف في زامبوانغا.

المصدر : وكالات