شاب تركي ينظر إلى سقف منزله الذي دمر بفعل الزلزال الذي ضرب تركيا اليوم

قتلت امرأة على الأقل وأصيب خمسة أشخاص آخرين بجروح جراء هزة أرضية ضربت منطقة شرقي تركيا. وأسفرت الهزة عن إحداث أضرار واسعة في العديد من المنازل. وقال معهد رصد الزلازل التركي إن مركز الهزة التي بلغت قوتها 6.5 درجة على مقياس ريختر حدد في منطقة بولومور, إلا أن مرصد علوم الأرض الفرنسي في ستراسبورغ أعلن أن قوة الهزة بلغت 5.9 درجات على مقياس ريختر.

وقتلت المرأة بسبب انهيار منزلها في قرية قريبة من بولومور, أما الجرحى الخمسة فأصيبوا بعدما قفزوا من النوافذ لحظة وقوع الهزة. وطلب رئيس بلدية بولومور مسعود كوسكون خيما لإيواء السكان الذين تضررت منازلهم من الهزة. وأرسلت فرق الإنقاذ على الفور إلى القرى المجاورة لتقييم الوضع.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن وزير الداخلية عبد القادر إكسو قوله إن "الأحوال الجوية وطبيعة الأرض الجبلية في المنطقة تجعل الاتصالات مع القرى المجاورة أكثر صعوبة, وحسب المعلومات المتوافرة لدي لم ننجح في الاتصال بأربع إلى
خمس قرى".

يذكر أن هزة مماثلة ضربت منطقة بولومور عام 1967, وأسفرت الهزة عن مقتل 97 شخصا وإصابة أكثر من 250 آخرين بجروح. كما تعرضت منطقة شمالي غربي تركيا لزلزالين قويين عام 1999 قتلا عشرات آلاف المدنيين.

المصدر : وكالات