مقتل سبعة بانفجار مستودع للذخيرة في بيرو
آخر تحديث: 2003/1/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/22 هـ

مقتل سبعة بانفجار مستودع للذخيرة في بيرو

رجال شرطة يتفقدون موقع انفجار سيارة مفخخة في عاصمة بيرو (أرشيف)
قال مسؤولون إن انفجارا قويا وقع في وقت متأخر من الليلة الماضية بأحد مستودعات الذخيرة في قاعدة تابعة للجيش في بيرو أسفر عن مقتل سبعة من العسكريين وإصابة العشرات بجروح بمدينة تومبس قرب الحدود الشمالية للبلاد.

وعبر رئيس بيرو إليخاندرو توليدو من دافوس في سويسرا، حيث يحضر اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي، عن أسفه للحادث وقال إن أسبابه غير معروفة حتى الآن لكنه خلف سبعة قتلى ونحو 80 مصابا. وقال توليدو إن الموقف تحت السيطرة وإن تحقيقا يجري لمعرفة سبب الانفجار.

وقال رئيس الوزراء لويس سولاري في مؤتمر صحفي إنه فضلا عن الجرحى الثمانين من المدنيين أصيب 15 من العسكريين بجروح وأن بعضهم نقلوا إلى العاصمة ليما. وأضاف سولاري أن الانفجار وقع فيما يبدو أثناء معالجة متفجرات ولا علاقة له بتصميم المستودع المقام تحت الأرض. وأكد سولاري أن مستودعات الذخيرة ستنقل في إطار عملية تجرى حاليا لإعادة تنظيم القوات المسلحة.

ووقع الانفجار في قاعدة ألتابلازو العسكرية الواقعة عند أطراف مدينة تومبس على بعد 1370 كلم إلى الشمال من ليما وذلك في الساعة التاسعة والربع صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وتعتبر ألتابلازو التي تبعد 25 كلم عن حدود بيرو مع الإكوادور كبرى القواعد العسكرية الست في بيرو.

وقال كارلوس روكي مستشار أكبر مسؤول في شرطة المدينة إن القتلى اثنان من الضباط وخمسة جنود. وأضاف روكي "سمع الانفجار في جميع أنحاء المدينة وتطايرت أسقف المنازل القريبة وتحطمت النوافذ وخرج السكان من منازلهم مذعورين".

وقال وزير الصحة فرناندو كاربوني في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء بمقر الحكومة إن أكثر من 80 مدنيا تلقوا العلاج منهم مصابون بجروح بسيطة من الزجاج المتطاير. ولا يزال 24 من الجرحى تحت العناية في أحد المستشفيات.

وقال ريكاردو فلوريس رئيس بلدية تومبس إن 370 منزلا أصيبت بأضرار نتيجة الانفجار. وأضاف فلوريس أن السلطات تساعد السكان المقيمين بالقرب من القاعدة على إخلاء المنطقة في غضون 48 ساعة.

المصدر : وكالات