رئيس صربيا السابق يسلم نفسه لمحكمة جرائم الحرب
آخر تحديث: 2003/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/18 هـ

رئيس صربيا السابق يسلم نفسه لمحكمة جرائم الحرب

ميلان ميلوتينوفيتش

احتجزت محكمة جرائم الحرب ليوغوسلافيا السابقة الرئيس الصربي السابق ميلان ميلوتينوفيتش لدى وصوله إلى لاهاي قادما من العاصمة بلغراد.

وذكرت مصادر عديدة في يوغسلافيا أن ميلوتينوفيتش غادر اليوم على متن طائرة حكومية إلى لاهاي ليسلم نفسه طوعا لمحكمة جرائم الحرب ليوغسلافيا السابقة التابعة للأمم المتحدة والتي وجهت إليه اتهامات عن دوره في صراع كوسوفو في الفترة 1998-1999.

وانتهت فترة ولاية ميلوتينوفيتش (60 عاما) رئيسا لجمهورية الصرب في أواخر الشهر الماضي. وقال مسؤولون بالحكومة الأسبوع الماضي إنه سيسلم نفسه طوعا إلى محكمة لاهاي.

واتهم ميلوتينوفيتش مع الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش وثلاثة مسؤولين آخرين بارتكاب جرائم بحق الألبان في كوسوفو التي تخضع الآن لإدارة الأمم المتحدة.

ويقول الادعاء إن ميلوتينوفيتش مسؤول عن مصرع مئات الألبان وتشريد الآلاف على يد القوات الصربية التي كانت تخضع لأوامره، لكن ميلوتينوفيتش أخلى مسؤوليته من تلك الجرائم بسبب "محدودية صلاحيته أثناء رئاسته لصربيا".

وكانت السلطات في بلغراد أعطت ضمانات للأمم المتحدة بأن ميلوتينوفيتش الذي يعاني من مشاكل صحية في القلب سيمثل أمام المحكمة بعد انتهاء ولايته.

المصدر : وكالات