ارتفاع ضحايا موجة البرد إلى 1300 شخص جنوبي آسيا
آخر تحديث: 2003/1/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية القطري: عودة التوتر إلى القدس نتيجة للإجراءات الإسرائيلية
آخر تحديث: 2003/1/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/17 هـ

ارتفاع ضحايا موجة البرد إلى 1300 شخص جنوبي آسيا

مشردون هنود يتحلقون حول النار هروبا من البرد القارس

أسفرت موجة البرد الشديد التي تجتاح مناطق جنوبي آسيا منذ ثلاثة أسابيع عن مصرع أكثر من 62 شخصا جديدا لترتفع حصيلة ضحايا أسوأ شتاء منذ عقود في المنطقة إلى أكثر من 1300 شخص.

وبينما سطعت الشمس على بنغلاديش اليوم وهدأت الموجة الباردة التي تسببت في مقتل 533 شخصا هناك حتى الآن، قالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية إن شمالي الهند سيظل يعاني من البرودة لعدة أيام أخرى. وذكرت الإدارة أن الدرجات الصغرى انخفضت عن معدلاتها الطبيعية ما بين أربع وسبع درجات مئوية في كل أنحاء المنطقة كما هبت رياح شديدة البرودة.

ووردت أنباء عن سقوط 47 قتيلا آخر في ولاية أوتار براديش شمالي الهند أكثر المناطق تضررا هذا الموسم. وسجلت ولاية بيهار الشرقية وفاة ثمانية أشخاص في حين سجلت ولاية مادهيا براديش وفاة سبعة آخرين ليقترب إجمالي عدد الضحايا في الهند من 600 قتيل.

وبالرغم من أن انخفاض الحرارة لم يصل إلى معدلاته في أميركا الشمالية وأوروبا فإن سكان جنوبي آسيا كانوا أكثر تضررا لأن الملايين يعيشون في الشوارع أو في أكواخ بسيطة.

وقالت الشرطة في ولاية ماديا براديش الهندية إن قرويا وبناته الثلاث لقوا حتفهم عندما التهمتهم النيران وهم نيام بعد أن امتدت إليهم من مدفأة مجاورة. ولم يسقط مزيد من القتلى في نيبال حيث بلغ عدد الضحايا حتى الآن 55 قتيلا. كما اجتاحت موجة باردة إقليم البنجاب الباكستاني إلا إنه لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: