مصرع ستة أشخاص في هجوم لمتمردي بوروندي
آخر تحديث: 2003/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/15 هـ

مصرع ستة أشخاص في هجوم لمتمردي بوروندي

جندي بوروندي ينظر إلى منزل دمره مقاتلو الهوتو (أرشيف)
لقي مدنيان وأربعة جنود مصرعهم وأصيب 16 في هجوم شنه مسلحون اليوم على معسكر للمشردين في وسط بوروندي. وألقت السلطات البوروندية والجيش باللائمة في هذا الهجوم على المقاتلين الهوتو الذين ينتمون لقوات الدفاع عن الديمقراطية.

وأوضح مسؤول بمدينة بوكي أن من بين الجرحى ستة مدنيين والباقي كلهم من عناصر الجيش الحكومي. وقال إن المهاجمين قتلوا بعض الماشية وسلبوا عددا منها أثناء عودتهم إلى غابة كيبيرا المجاورة. ويختبئ مقاتلو قوات الدفاع عن الديمقراطية في هذه الغابة التي تمتد وسط بوروندي من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي.

وأكد متحدث باسم الجيش البوروندي وقوع الهجوم واتهم أيضا المقاتلين الهوتو بأنهم من نفذوه، مشيرا إلى أنهم يواصلون خرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعوه مع الحكومة.

وكان زعيم قوات الدفاع عن الديمقراطية بيير نكورونزيزا وقع اتفاقا للسلام مع رئيس الحكومة الانتقالية في بوروندي بيير بويويا يوم الثالث من ديسمبر/ كانون الأول الماضي بمدينة أروشا شمال تنزانيا.

ويتضمن الاتفاق وصول بعثة مراقبة أفريقية لمراقبة عملية السلام وتشكيل لجنة مشتركة لوقف إطلاق النار. وبالنسبة لبعثة المراقبة فقد تم تشكيلها أثناء اجتماع لآلية فض المنازعات التابعة للاتحاد الأفريقي في وقت سابق من هذا الأسبوع، ومن المفترض أن يتم نشرها نهاية الشهر الجاري بحسب نائب رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الذي لعب دورا كبيرا في الأزمة البوروندية.

المصدر : الفرنسية