والد الشيخ عمر (يمين) بجانب محامي نجله في ساحة المحكمة العليا بكراتشي (أرشيف)
أجلت المحكمة العليا في إقليم السند جنوبي باكستان اليوم الأربعاء جلسة استماع لأربعة أشخاص مدانين بقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل العام الماضي.

وقالت مصادر قضائية إن التأجيل جاء بناء على طلب أحد محامي المتهمين، مشيرة إلى أن القاضي وافق على الطلب دون أن يحدد موعدا جديدا لجلسة الاستماع.

وقبلت المحكمة العليا في كراتشي بإقليم السند في أغسطس/ آب الماضي الطعون التي قدمها محامو الدفاع عن المتهمين الأربعة ضد العقوبات الصادرة.

وكانت محكمة مكافحة الإرهاب أدانت أحمد عمر سعيد شيخ -وهو بريطاني المولد ومعروف باسم الشيخ عمر- وثلاثة آخرين في يوليو/ تموز الماضي بخطف وقتل دانيال بيرل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية بجنوب آسيا في يناير/ كانون الثاني 2002. وقضت المحكمة بإعدام عمر والسجن مدى الحياة للآخرين، لكن مدعين قدموا التماسا طلبوا فيه الحكم بإعدام الأربعة.

يشار إلى أن بيرل خطف في كراتشي -كبرى مدن باكستان- يوم 23 يناير/ كانون الثاني الماضي أثناء محاولته إجراء مقابلة مع أعضاء في جماعات إسلامية لإعداد تحقيق صحفي عن علاقة محتملة بين ريتشارد ريد المتهم البريطاني بمحاولة تفجير طائرة أميركية بمتفجرات مخبأة في حذائه، وبين تنظيم القاعدة.

المصدر : أسوشيتد برس