أنباء عن مؤامرة تستهدف طائرة تنقل قوات للخليج
آخر تحديث: 2003/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/11 هـ

أنباء عن مؤامرة تستهدف طائرة تنقل قوات للخليج

حاملة الطائرات الأميركية إبراهام لينكولن في الخليج (أرشيف)

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن الولايات المتحدة التي زادت من وتيرة تعبئتها العسكرية لحرب محتملة على العراق لديها أدلة بشأن مؤامرة لنسف طائرة تحمل قوات ومعدات إلى منطقة الخليج.

ونقل تقرير للصحيفة في موقعها على شبكة الإنترنت عن مسؤولي مخابرات وعسكريين قولهم إن الأدلة حددت شركة طيران مدنية ومطارا في الولايات المتحدة وتاريخ وموعد الهجوم المزمع. وأضافت الصحيفة أن المسؤولين علموا بأمر المؤامرة في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأوضح التقرير أن العسكريين أبلغوا شركة الطيران الخاصة مباشرة بالمعلومات وتحاشوا المجازفة بأي تأخير يمكن أن يحدث من جراء التحرك عن طريق سلطات تنفيذ القانون المحلية أو وكالات سلامة النقل الاتحادية. وأضاف التقرير أن مسؤولي الأمن في الشركة اتخذوا إجراءات أمنية لتفادي الهجوم وقاموا بتعديل تاريخ الرحلة وموعدها ومسارها.

وقال مسؤولون للصحيفة إنه مع التعبئة الكاملة للحرب فإن أكثر من 90% من القوات التي يتم نشرها تسافر على متن رحلات لشركات طيران خاصة. لكن متحدثا باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) رفض التعليق مباشرة على التقرير قائلا "بشكل عام نحن لا نناقش أي معلومات مخابراتية محددة نتلقاها".

المصدر : رويترز