تحقيق أميركي باكستاني مع متهمين بالانتماء للقاعدة
آخر تحديث: 2003/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/9 هـ

تحقيق أميركي باكستاني مع متهمين بالانتماء للقاعدة

أربعة معتقلين بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة في باكستان (أرشيف)

قالت مصادر أمنية إن مسؤولين أميركيين يساعدون محققين باكستانيين في تحديد هوية أجنبيين يشتبه بأنهما ينتميان لتنظيم القاعدة تم اعتقالهما بعد معركة بالأسلحة في كراتشي لكنهم لم يطلبوا حتى الآن من إسلام آباد تسليم الاثنين لواشنطن.

ونقلت صحف باكستانية عن مصادر مخابرات لم تكشف عنها قولها إن أحد المشتبه بهما قدم نفسه على أن اسمه أبو عمر وأنه سيسلم على الأرجح إلى الولايات المتحدة في غضون يوم أو نحو ذلك. وأضافت المصادر أن زوجة وأطفال أبو عمر سينقلون إلى "وطنهم" المغرب اليوم السبت.

وقالت مصادر بالشرطة الباكستانية إن أحد المشتبه بهما يمني والآخر مصري وإنهما كانا يختبئان منذ شهرين ونصف الشهر. وأضافت أن الرجلين ذكرا أن اسميهما أبو حمزة وأبو عمر.

وعقب المسؤول الكبير بوزارة الداخلية الباكستانية جواد إقبال تشيما بالقول إن باكستان لم تتلق أي طلب من الولايات المتحدة أو أي بلد آخر لتسلم الاثنين اللذين يتحدثان العربية لكن لم يتم التأكد من جنسيتيهما حتى الآن.

وكانت الشرطة الباكستانية أكدت أنها تلقت معلومات تشير إلى أن الأجنبيين لهما علاقة بتنظيم القاعدة. وأشارت الشرطة إلى أنها ضبطت في منزل الرجلين أربع قنابل يدوية وجهاز كمبيوتر محمول وبعض الأقراص المدمجة المسجل عليها بيانات باللغتين العربية والإنجليزية ومواد نشر "تحث على الجهاد".

وقال مسؤول مخابرات قريب من التحقيق إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الاثنين ليسا من الشخصيات البارزة في تنظيم القاعدة، لكن لابد وأن كانت لهما صلة ما بأعضاء بارزين في القاعدة يختبئون في باكستان، بينهم خالد شيخ محمد، وهو كويتي المولد ويعتقد أنه ساعد في التخطيط لهجمات سبتمبر/ أيلول.

المصدر : رويترز