جاكرتا تسعى لمحاكمة منفذي تفجيرات بالي الشهر القادم
آخر تحديث: 2003/1/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/28 هـ

جاكرتا تسعى لمحاكمة منفذي تفجيرات بالي الشهر القادم

الشرطة الإندونيسية تقتاد مخلص المشتبه بأنه مخطط تفجيرات بالي إلى المحكمة (أرشيف)

أعلن النائب العام في إندونيسيا أنه وفريق التحقيق التابع له يسعون جاهدين من أجل تقديم المتهمين بتفجيرات جزيرة بالي إلى المحاكمة الشهر القادم كما حدد سابقا.

وقال النائب العام للصحفيين عقب اجتماعه مع أعضاء هيئة الادعاء العام في جزيرة بالي ورئيس الشرطة الإندونيسية الجنرال ضياء باختير، إن مكتب الادعاء العام الرئيسي في العاصمة جاكرتا أرسل خمسة مدعين للمساعدة في التحقيقات الجارية في هذه القضية الهامة.

وقال مسؤول فريق التحقيق مانكو باستيكا إن الشرطة ستسلم الدعاوى الأولى الخاصة بالمتهمين الثلاثة الرئيسيين في هذه القضية إلى المدعين يوم السادس من الشهر الجاري، في حين سيتم تسليم الدعاوى المتبقية في وقت لاحق. وأضاف أن المدعين سيقومون بعد ذلك بتسجيل جميع الدعاوى في المحكمة.

وتقول الشرطة الإندونيسية إن اثنين من المشتبه بهم الثلاثة الرئيسيين، وهما أمروزي الذي اشترى المتفجرات وإمام سومادرا الذي يعتقد أنه المخطط للتفجيرات، اعترفا بتورطهما في التفجيرات. وتقول إن المشتبه به الثالث ويدعى مخلص هو الموجه لتلك العملية.

وتشتبه الشرطة بأن مخلص تسلم قيادة عمليات الجماعة الإسلامية المشتبه بتورطها في التفجيرات بديلا عن رضوان عصام الدين الملقب بـ"حنبلي" (36 عاما)، وهو إندونيسي يعتقد بأنه مسؤول كبير في تنظيم القاعدة ويشتبه بأنه غادر المنطقة بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 ويمكن أن يكون لجأ إلى باكستان.

المصدر : أسوشيتد برس