الشرطة الباكستانية تقتل أربعة من عناصر لشكر جنغوي
آخر تحديث: 2002/9/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/2 هـ

الشرطة الباكستانية تقتل أربعة من عناصر لشكر جنغوي

آثار الهجوم على الكنيسة البروتستانتية في إسلام آباد (أرشيف)

قتل أربعة أشخاص في تبادل لإطلاق النار بين الشرطة الباكستانية ومسلحين مجهولين في وقت مبكر اليوم شرقي البلاد. ووقع الاشتباك أثناء نقل الشرطة لاثنين من المشتبه بتورطهما في الهجوم على كنيسة العام الماضي إلى خارج بلدة كروري بوكا الواقعة على بعد 100 كلم جنوب شرق مدينة ملتان بإقليم البنجاب، لكشف موقع للأسلحة اعترفا بإخفائها.

وأعلنت الشرطة أن المشتبه بهما -وكلاهما من جماعة لشكر جنغوي المحظورة- قتلا في تبادل إطلاق النار، في حين لم تعرف هوية قتيلين آخرين من الذين شاركوا في الهجوم على قافلة الشرطة.

وكان الرجلان محتجزين بتهمة الهجوم الذي وقع على كنيسة السان دومينيك في مدينة بهاولبور بالأسلحة الرشاشة يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واعتقلت الشرطة الشهر الماضي أربعة أعضاء من جماعة لشكر جنغوي بتهمة التورط في الهجوم. وتقول السلطات إنها تبحث عن ثلاثة آخرين لا يزالون طلقاء مشيرة إلى أن المشتبه بهم اعترفوا بقتل عدد من الأشخاص في السنوات القليلة الماضية بينهم وزير دولة في وزارة الخارجية ومدير محطة تلفزيون حكومية.

وقد حظرت جماعة لشكر جنغوي في إطار إجراء شمل عددا كبيرا من المنظمات التي قال الرئيس الباكستاني برويز مشرف إنها "جماعات متطرفة".

المصدر : رويترز