المتهم بقتل الصحفي بيرل ينهي إضرابا عن الطعام
آخر تحديث: 2002/9/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/28 هـ

المتهم بقتل الصحفي بيرل ينهي إضرابا عن الطعام

الشيخ عمر
أنهى المتهم البريطاني المولد أحمد عمر سعيد شيخ المعروف بالشيخ عمر الذي أدين في قضية خطف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل في باكستان، إضرابا عن الطعام استمر أسبوعا.

وقال مدير هيئة السجون في إقليم السند إن الشيخ عمر أضرب عن الطعام في محاولة لإرغام محققي الشرطة على إلقاء القبض على ثلاثة مشتبه بهم فارين يقول إنهم القتلة الفعليون لبيرل. ويقول محققون طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم إن هؤلاء الأشخاص معتقلون فعلا، لكن الشرطة الباكستانية تنفي ذلك.

وأكد مدير هيئة السجون أن الشيخ عمر أبلغ المسؤولين عن سجن حيدر آباد أنه واثنين من رفاقه -وهما الشيخ عادل وفهد نسيم- قررا إنهاء إضرابهما عن الطعام بمحض إرادتهما.

ويتهم الشيخ عمر الشرطة الباكستانية بمحاولة التستر على اعتقال نعيم بخاري المشتبه به الرئيسي في قتل بيرل واثنين من شركائه في القضية خشية من أن يعزز تأكيد اعتقالهم طلب الاستئناف الذي تقدم به ضد الحكم الصادر ضده.

وينتظر الشيخ عمر عقوبة الإعدام في سجن حيدر آباد على بعد 140 كلم شمال شرق كراتشي منذ أن أدانته محكمة مكافحة الإرهاب الباكستانية في 15 يوليو/ تموز الماضي في قضية خطف ومقتل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال دانيال بيرل الذي اختفى في مدينة كراتشي أواخر فبراير/ شباط الماضي. كما يقضي ثلاثة شركاء آخرين له في القضية عقوبة السجن مدى الحياة.

وتريد واشنطن تسلم الشيخ عمر لمواجهة اتهامات في الولايات المتحدة، إلا أن باكستان قالت إنها لن تفكر في تسليمه إلا بعد الانتهاء من تحقيقاتها الخاصة. يذكر أن الشيخ عمر ولد وتعلم في إنجلترا، ويعيش في باكستان منذ عامين بعد إطلاق سراحه من سجن هندي في إطار مفاوضات أعقبت اختطاف طائرة ركاب هندية.

المصدر : الفرنسية