السويد تخلي سبيل تونسي متهم بخطف طائرة
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكونغرس يحيل مشروع الموازنة المؤقتة إلى ترمب بعد موافقة مجلسي الشيوخ والنواب عليها
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ

السويد تخلي سبيل تونسي متهم بخطف طائرة

كريم الشطي
أخلت السلطات السويدية سبيل مواطن من أصل تونسي اعتقل الشهر الماضي للاشتباه بأنه حاول اختطاف طائرة ركاب أثناء رحلة من السويد لبريطانيا.

وقال رئيس الادعاء العام توماس هاغسروم إن إطلاق سراح كريم صادق الشطي (29 عاما) لا يعني إغلاق ملف القضية، وهو ما أكده من إجراءات بفرض حظر على سفر المشتبه به وطلب منه تسجيل حضوره في مركز للشرطة الشهر المقبل.

وأوضح هاغستروم أن القضية المرفوعة ضد الشطي والتي تتهمه بمحاولة صدم الطائرة وعلى متنها 190 راكبا لم تتوفر لها أدلة قوية. وأوضح أن التحقيقات ستستمر لمعرفة ما إذا كان الشطي قد خطط بالفعل لخطف الطائرة.

وكان الشطي قد اعترف بأنه حاول السفر على الطائرة وهو يحمل مسدسا، لكنه نفى تهمة التخطيط لخطف الطائرة أو شن هجوم على هدف أميركي.

ولم يكشف التحقيق عن الأسباب التي دفعت بالشطي إلى محاولة حمل سلاح ناري أثناء اعتزامه السفر في الطائرة، رغم أن المحققين السويديين استجوبوا 50 شخصا على علاقة بالشطي.

وكان الشطي قد اعتقل قبل نحو شهر في مطار سويدي بعد أن عثر على مسدس في حقيبته اليدوية واتهم بأنه يخطط للسيطرة على الطائرة التابعة لشركة (رايان إير) المتوجهة إلى مطار في مدينة برمنغهام الإنجليزية شمالي لندن.

يشار إلى أن الشطي الذي التزم بتعاليم الدين الإسلامي مؤخرا سبق أن أدين قبل ذلك بتهم السرقة والاعتداء بما فيها مشاجرة عام 1997 مع مجموعة من قوات المارينز الأميركيين في أحد النوادي الرياضية في ستوكهولم.

المصدر : وكالات