المقاتلون الشيشان يؤكدون نجاح عبورهم من إنغوشيا
آخر تحديث: 2002/9/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/22 هـ

المقاتلون الشيشان يؤكدون نجاح عبورهم من إنغوشيا

مسخادوف (يمين) بجانب اثنين من القادة الشيشان (أرشيف)
أعلن المقاتلون الشيشان الأحد أنهم نجحوا في العبور إلى الشيشان قادمين من جمهورية إنغوشيا بعد ثلاثة أيام من المعارك العنيفة مع القوات الروسية هناك.

فقد دارت الاشتباكات بين الجانبين منذ يوم الخميس الماضي مع القوات الفدرالية في منطقة غالاشكي بإنغوشيا، في حين خيم الهدوء النسبي على المنطقة في الوقت الحالي.

وقال ناطق باسم الرئيس الشيشاني إن قائد المقاتلين بهذه المعارك روسلان غيلاييف أكد له باتصال هاتفي بعد ظهر الأحد أن ثلاث مجموعات من المقاتلين نجحت في العودة إلى قواعدها بالشيشان في الجبال قرب آشخوي مارتن.

وأضاف غيلاييف أثناء الاتصال أن مجموعتين لم تتكبدا أي خسائر في حين سقط 13 في صفوف المجموعة الثالثة التي كان يقودها بنفسه بين قتيل وجريح، مؤكدا أن رجاله قتلوا نحو 50 جنديا روسيا في غالاشكي.

وكانت مصادر روسية قد ذكرت في وقت سابق أن 110 من المقاتلين على الأقل و17 عسكريا روسيا قد قتلوا منذ اندلاع المعارك بين القوات الروسية ومجموعة تضم ما بين 150 و300 مقاتل شيشاني جاؤوا من جورجيا.

واندلعت هذه المواجهات في إنغوشيا بعد إسقاط المقاتلين لمروحية روسية من طراز إم آي 24 قرب الحدود مع الشيشان، مما أدى إلى مقتل طاقمها المؤلف من شخصين. وقال مسؤولون بوزارة الدفاع الروسية إن المروحية سقطت إثر إصابتها بصاروخ مضاد للطائرات انطلق من راجمة من النوع المحمول على الكتف.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: