اعتقال 290 من المحتجين ضد العولمة في واشنطن
آخر تحديث: 2002/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: الرئيس الفلبيني يعلن انتهاء الحرب في مراوي وتحريرها من تنظيم الدولة
آخر تحديث: 2002/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/21 هـ

اعتقال 290 من المحتجين ضد العولمة في واشنطن

محتجون ضد العولمة في كندا (أرشيف)
ذكر شهود اليوم أن الشرطة الأميركية قامت باعتقال المئات من المتظاهرين ضد العولمة أثناء اجتماعات وزراء مالية الدول السبع الكبار في العاصمة واشنطن.

وقام المتظاهرون بإلقاء إطارات السيارات المحترقة في الشوارع، وحطموا زجاج نوافذ أحد المصارف قبل تدخل الشرطة. كما تم تفجير قنبلتين دخانيتين دون معرفة الجهة التي قامت برميها.

وقالت إحدى المشاركات في التظاهرة "إن هؤلاء الناس يحاولون الاحتجاج على نظام يقوم بقهر الناس في أنحاء العالم وجاء الجواب على هذا الاحتجاج بمزيد من القمع في الشوارع أيضا". وقالت الشرطة إنها قامت باعتقال 290 من المشاركين في التظاهرة. وسار المتظاهرون في مجموعات من 40 إلى 50 شخصا وهم يهتفون "هذه هي الدولة البوليسية".

وقدم المتظاهرون إلى العاصمة على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، وقد أحيطت مقرات المؤسستين بحراسة أمنية مشددة بعد أن منع المتظاهرون من الوصول إلى تلك المقرات. وقد وصل الوزراء لاجتماعهم بعد الظهر في حافلات صغيرة أو سيارات ليموزين تحوطها سيارات للشرطة.

ومن المقرر أن تشهد العاصمة الأميركية تظاهرة أخرى غدا السبت أمام مقري صندوق النقد والبنك الدوليين. وانتشر حوالي 1700 من عناصر الشرطة في المدينة.

المصدر : وكالات