مقتل 16 شخصا في كشمير بينهم ستة جنود
آخر تحديث: 2002/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/20 هـ

مقتل 16 شخصا في كشمير بينهم ستة جنود

جنود هنود يقومون بدورية في أحد شوارع سرينغار
لقي مسلح كشميري مصرعه عندما فتحت الشرطة الهندية النار على مجموعة من المقاتلين الكشميريين كانوا يحاولون عبور الحدود الباكستانية إلى كشمير.

وقالت الشرطة إن أحد عناصرها أصيب في المواجهات التي وقعت في خط السيطرة الذي يقسم كشمير في مقاطعة راجوري جنوبي غربي سرينغار العاصمة الصيفية لولاية جامو وكشمير.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت الشرطة أن قوات الأمن قتلت أربعة من المسلحين الكشميريين في مقاطعة بونش، كما ذكرت أن جنديين ومقاتلين اثنين ومدرسا قتلوا في أعمال عنف متفرقة شهدتها الولاية الليلة الماضية.

وكان أربعة من رجال الأمن ومقاتلان كشميريان لقوا مصارعهم في مواجهات وقعت الليلة الماضية أيضا في القسم الخاضع للهند من كشمير بعد ساعات من إغلاق مكاتب الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات الإقليمية في الولاية.

وتعهدت جماعات كشميرية مسلحة بإفشال هذه الانتخابات وبقتل كل من يشارك فيها، في حين أعلنت الأحزاب الكشميرية المطالبة بالانفصال مقاطعتها لها.

في هذه الأثناء قالت نيودلهي إنها ستجري محادثات مع النواب المنتخبين في كشمير إضافة إلى أولئك الذين قرروا عدم المشاركة في هذه الانتخابات بعد انتهاء فترة الاقتراع في الثامن من الشهر المقبل. وكانت الحكومة الهندية أعلنت في وقت سابق أنها لن تجري أي محادثات بخصوص كشمير إلا مع النواب الذين سيتم انتخابهم خلال هذه الانتخابات.

وفي سياق متصل قاطع الكشميريون اليوم حشدا لرئيس وزراء الولاية فاروق عبد الله في مقاطعة كولغام بالبقاء في منازلهم وإغلاق محالهم التجارية. وقال أحد الباعة للصحفيين وهو يشير إلى المحال التجارية المغلقة "إن هذه هي طريقتنا للترحيب به".

وقال شهود إن عددا قليلا من المواطنين خرج لاستقباله مما اضطره لتأجيل خطابه لساعة قبل أن يعود مرة أخرى ليخاطب حشدا لا يزيد عن أربعمائة شخص.

وعزا عبد الله في خطابه عدم استقبال المواطنين لـ "تهديدات الجماعات الإرهابية القادمة من باكستان". ومن جانبها ذكرت الصحف المحلية أن جميع اللقاءات الشعبية التي عقدها فاروق عبد الله منذ بدء الحملة الانتخابية كان يحضرها أعضاء حزبه ورجال الأمن.

المصدر : وكالات