مصادر أميركية تؤكد رصد معسكر للقاعدة في إيران
آخر تحديث: 2002/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/20 هـ

مصادر أميركية تؤكد رصد معسكر للقاعدة في إيران

ذكرت شبكة تلفزيون (NBC) الاميركية نقلا عن مصادر لم تحدد هويتها أن المخابرات الأميركية رصدت ما يبدو أنه معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في منطقة نائية في شرق إيران بمحاذاة الحدود مع أفغانستان.

وأضافت الشبكة أن مصادرها أبلغتها أن صورا التقطت من الجو للموقع تظهر معسكرا إرهابيا مشتبها به يضم مضمارا لقيادة السيارات وساحة رماية للبنادق يشبه إلى حد كبير معسكرات القاعدة في أفغانستان التي استخدمت للتدريب على الاغتيالات.

ونقلت (NBC)عن المصادر قولها إن حكومة الرئيس محمد خاتمي ربما لا علم لها بوجود المعسكر لكن الجيش الإيراني والمخابرات العسكرية يعرفان بالتأكيد. وسئل مسؤول أميركي التعقيب على التقرير فقال "هناك بعض الجيوب للقاعدة في إيران قرب الحدود" لكنه لم يشأ أن يدلي بمزيد من التعقيب. وامتنعت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)عن الإدلاء بتعقيب.

وفي الشهر الماضي ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن اثنين من كبار أعضاء القاعدة يحتميان في إيران مع عشرات من مقاتلي التنظيم. ونفت إيران أن يكون أعضاء من القاعدة سعوا للجوء في أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية تعقيبا على تقرير الصحيفة "أصبحت عادة سيئة لبعض الأوساط الأميركية أن توجه اتهامات مكررة ولا أساس لها إلى إيران، أعضاء القاعدة هؤلاء ليسوا في إيران". وتعتبر واشنطن إيران جزءا من "محور للشر" وتتهمها بالسعي إلى امتلاك أسلحة للدمار الشامل ورعاية الإرهاب وهي اتهامات تنكرها طهران.

المصدر : رويترز