مواجهات مسلحة في كشمير تعكر أجواء الانتخابات
آخر تحديث: 2002/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/18 هـ

مواجهات مسلحة في كشمير تعكر أجواء الانتخابات

جنود هنود من حرس الحدود يساعدون زميلا لهم أصيب أثناء تبادل إطلاق النار مع مسلحين كشميريين في سرينيغار اليوم

تبادلت قوات الأمن الهندية إطلاق النار مع مسلحين كشميريين متحصنين في أحد المنازل بسرينغار العاصمة الصيفية لجامو وكشمير صباح اليوم, بينما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية.

وقال شهود عيان إن المسلحين تصدوا لقوات الأمن الهندية مستخدمين الأسلحة الرشاشة. وأضاف الشهود أن مسلحا واحدا على الأقل قتل عندما دمرت قوات الأمن المنزل المتحصنين فيه, في حين اشتعلت النيران وتصاعد الدخان من المبنى، كما جرح عنصران من الأمن الهندي.

قوات أمن هندية تتخذ مواضع لها قرب منزل يحترق بعد أن فجرته هذه القوات خلال معركة مع مسلحين كشميريين
وذكرت بعض المصادر أن ثلاثة من عناصر الأمن كان المسلحون قد احتجزوهم رهائن قد تمكنوا من الإفلات. وقالت مصادر هندية إن المسلحين يعتقد أنهم من المجموعة التي قتلت أحد رجال الأمن أثناء الليل.

واضطرت السلطات لنقل مركز اقتراع قريب من مكان الاشتباك إلى موقع آخر. وتقول السلطات إن المسلحين الكشميريين يخططون لمهاجمة نقطة لقوات الأمن قريبة من موقع الاشتباك.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها اليوم وسط إجراءات أمن مشددة في سرينغار في انتخابات توعد المسلحون الكشميريون الذين يقاتلون الحكم الهندي في الولاية بعرقلتها.

وقد أطلق مسلحون النار مساء أمس الاثنين على قوات للأمن قرب مركز للاقتراع في سرينغار فقتلوا شرطيا. وقتل أكثر من 460 شخصا منذ أن أعلنت الهند الانتخابات في الثاني من أغسطس/ آب. وتعول نيودلهي على هذه الانتخابات لدعم شرعية حكمها في جامو وكشمير التي تسكنها غالبية مسلمة.

ورفضت باكستان الانتخابات ووصفتها بأنها مهزلة، في حين حذر المقاتلون السكان من الذهاب إلى مراكز الاقتراع, ودعت جماعات سياسية كشميرية إلى مقاطعة الانتخابات التي تقول إنها لا يمكن أن تكون بديلا عن استفتاء تحت إشراف الأمم المتحدة لتقرير مستقبل كشمير.

وهذه هي الجولة الثانية من الانتخابات في ولاية كشمير وتشمل بالإضافة إلى سرينغار كلا من جامو العاصمة الشتوية للولاية ومدينة بوجدام. وهناك أكثر من مليوني شخص يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في انتخابات اليوم.

المصدر : وكالات