أرويو تسعى لتحسين صورتها على المستوى الشعبي
آخر تحديث: 2002/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/18 هـ

أرويو تسعى لتحسين صورتها على المستوى الشعبي

غلوريا أرويو
ذكر الناطق باسم رئيسة الفلبين غلوريا أرويو أنها تبذل جهودا من أجل تحسين صورتها لدى الرأي العام بعد تدني شعبيتها عبر اتخاذ إجراءات ضد أعمال الخطف ومشاكل أخرى تواجه حكمها.

وقال المتحدث الرئاسي إغناسيو بونيي إن هناك عوامل وراء تدني شعبية الرئيسة غير أنها مؤقتة ويمكن معالجتها. وكان استطلاع للرأي أجرته شركة أبحاث مستقلة قد أبان عن انخفاض في شعبية أرويو من 54.9% في بداية أغسطس/ آب الماضي -إثر خفض الحكومة أسعار الكهرباء- إلى 48% في الفترة من 24 من نفس الشهر إلى الثامن من الشهر الجاري.

واعترف بونيي بأن عمليات الخطف والترحيل الجماعي للفلبينيين من ماليزيا إضافة إلى استقالة موظفين كبار من العوامل التي أدت إلى تدهور شعبية أرويو. غير أنه أضاف أن شعبية الرئيسة لا تزال في وضع مقبول, وأشار إلى أن الاستطلاع أظهر أن أغلبية من استطلعت آراؤهم عبروا عن قناعتهم بجدية الرئيسة بمحاربة الإرهاب والمخدرات وعمليات الخطف إضافة إلى إشادتهم بمساعدتها للفقراء. وشدد المتحدث على انشغال الرئيسة بحل المشاكل الاقتصادية ونوه بجهودها في محاولات جذب الاستثمارات الخارجية للبلاد.

ويسود اعتقاد على نطاق واسع بأن أرويو تنوي السعي لترشيح نفسها لولاية ثانية عام 2004 وهو ما يجعل من موضوع شعبيتها عاملا مهما في هذا الإطار. وسعيا منها في العمل على تحسين صورتها تظهر الرئيسة على شاشات التلفزة في الأوقات التي يتم فيها القبض على مجرمين مطلوبين, كما أنها تقوم بزيارات متكررة للريف للإطلاع على إجراءات تطوير تلك المناطق.

المصدر : الفرنسية