عشرات القتلى والمفقودين في انهيار ثلجي بروسيا
آخر تحديث: 2002/9/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/15 هـ

عشرات القتلى والمفقودين في انهيار ثلجي بروسيا

أعربت وزارة الطوارئ الروسية اليوم عن القلق من أن يكون ما لا يقل عن 100 شخص قد لقوا حتفهم إثر انهيار ثلجي وقع مساء أمس في قرية بجمهورية أوسيتيا الشمالية بالقوقاز.

وذكر مصدر في الوزارة أن الكتلة الثلجية المليئة بالحجارة والجليد انفصلت عن جبل جليدي وتدحرجت على مسافة 20 كلم على طول ممر كوبان وأدت لمقتل ثلاثين شخصا, كما طمرت حوالي عشرة منازل في قرية كارمادون الجبلية وقطعت الطريق المؤدية إليها بحسب المصدر نفسه. وأصاب الانهيار أيضا مساحات شاسعة وقطع مجرى أحد الأنهار وهو الأمر الذي يهدد قرية كارمادون والقرى المجاورة بالفيضان.

وقد اقتلع عدد كبير من الأشجار بفعل الانهيار الثلجي وفقا لمشاهد بثها تلفزيون RTR الروسي. وتحلق مروحيات عسكرية وأخرى تابعة لوزارة الطوارئ فوق مكان الكارثة لتقييم مدى الأضرار.

ووصف الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الانهيار الثلجي بأنه "كارثة هائلة" واعتبر أن الأولوية يجب أن تعطى لإنقاذ الناجين. ونقلت وكالة إنترفاكس عن بوتين قوله إن كتلة من الجليد التي انفصلت عن جبال القوقاز واجتاحت المنطقة الريفية المحلية في أوسيتيا الشمالية يبلغ سمكها ما بين 70 و100 م.

وأضاف "مهمتنا الرئيسية هي العثور على المفقودين وإعداد مكان آمن يمكن أن يلجأ إليه الناس في المنطقة". ويعد هذا الانهيار الأعنف الذي يقع هناك في السنوات الأخيرة. ومن بين المفقودين فريق تصوير من 27 شخصا بقيادة الممثل والمخرج السينمائي سيرغي بودروف.

المصدر : وكالات