مقدونيا تتهم زعيما ألبانيا بالتورط في عملية اختطاف
آخر تحديث: 2002/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/25 هـ

مقدونيا تتهم زعيما ألبانيا بالتورط في عملية اختطاف

علي أحمدي
قال متحدث باسم وزارة الداخلية في مقدونيا إن الحكومة لديها معلومات بأن مجموعة المسلحين الألبان الذين احتجزوا الأسبوع الماضي خمسة مدنيين في غرب العاصمة سكوبيا، لهم علاقة بالقائد السياسي السابق لجيش التحرير الوطني الألباني علي أحمدي.

ولم يعط المتحدث المزيد من التفاصيل عن هذا الاتهام الذي يأتي بعد أيام قليلة من قيام محكمة في سكوبيا بإصدار أمر اعتقال بحق أحمدي. وقد دخل هذا الزعيم الألباني المسرح السياسي بعد حل جيش التحرير في العام الماضي بموجب اتفاق سلام دعمه الغرب وأنهى سبعة أشهر من القتال بين المسلحين الألبان والقوات الحكومية.

وكانت المجموعة المسلحة قد أفرجت السبت الماضي عن المدنيين الذين اختطفتهم أثناء مرور الحافلة التي كانت تقلهم قرب قرية غوستفار على بعد 60 كلم إلى الغرب من العاصمة سكوبيا.

وتم الإفراج عن الرهائن دون أن تستجيب الحكومة لمطالب الخاطفين بإطلاق سراح ثلاثة مواطنين من أصل ألباني اعتقلوا الخميس الماضي للاشتباه بعلاقتهم في اغتيال اثنين من عناصر الشرطة المقدونية.

وهددت هذه الأزمة التي استمرت يومين بتجدد الحرب العرقية في الجمهورية اليوغسلافية السابقة، وذلك قبل أيام قليلة من الانتخابات العامة المقرر إجراؤها يوم 15 سبتمبر/ أيلول الحالي.

وقد أظهر أحدث استطلاع للرأي في هذا الصدد أن الحزب الديمقراطي للاندماج بزعامة علي أحمدي يتقدم على الحزب الديمقراطي الألباني الشريك في الحكم والذي يعتبر القوة السياسية الرئيسية في ألبانيا ويتزعمه أربن زافيري.

المصدر : الفرنسية