مراقبون دوليون يحققون في انفجار كابل
آخر تحديث: 2002/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/25 هـ

مراقبون دوليون يحققون في انفجار كابل

جندي بريطاني من فريق نزع الألغام الأرضية يراقب تفجيرا لعدد منها في محيط مطار العاصمة كابل (أرشيف)
قال المتحدث باسم قوة مساعدة الأمن الدولية في أفغانستان جيمس كيلي إنه ليس من المؤكد بعد أن يكون الانفجار الذي وقع في العاصمة كابل أمس عملا إرهابيا، وأضاف في مؤتمر صحفي أن التحقيق المفصل جار تحت إشراف خبراء المفرقعات في القوة ويجري فحص وتحليل العينات، وأشار إلى أن هذا الانفجار قد يكون الأول الذي يستهدف القوة العاملة في كابل وقوامها 5000 فرد.

وقد أدى الانفجار إلى مقتل أفغاني وإصابة ثلاثة من بينهم جندي بريطاني. وجاء بعد ساعات من حادث آخر وقع خارج قاعدة بغرام الجوية شمالي كابل حيث اصطدمت سيارة إسعاف بلغم مضاد للدبابات مما أوقع خسائر بشرية. وقال متحدث باسم القوة الدولية في وقت سابق إن اللغم ربما زرع خصيصا لتفجير سيارة الإسعاف.

كما انفجرت أمس شحنة ناسفة جنوبي غربي كابل، وقال شرطي في موقع الانفجار القريب من السفارة السوفياتية السابقة إن رجلا كان يمر بدراجته قد لقي حتفه وقت انفجار شحنة ناسفة زرعت في عربة خشبية.، وأضاف أن عربتين تابعتين لقوات حفظ سلام من قوة مساعدة الأمن الدولية كانتا تمران في المنطقة.

وجاء انفجار كابل وحادث بغرام بعد سلسلة من نحو ثمانية انفجارات محدودة وقعت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة بالعاصمة الأفغانية.

المصدر : رويترز