اعتقال مسؤول سابق في طالبان وتسليمه للأميركيين
آخر تحديث: 2002/9/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/12 هـ

اعتقال مسؤول سابق في طالبان وتسليمه للأميركيين

أفراد قوات أميركية خاصة في دورية بقندهار (أرشيف)
أعلن مسؤول محلي أفغاني أنه تم إلقاء القبض على مسؤول سابق بحركة طالبان وثلاثة من كبار مساعديه في ولاية قندهار جنوبي غربي أفغانستان. وأوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه أن السلطات الأفغانية ألقت القبض الأسبوع الماضي على الملا محمد مالانغ حاكم منطقة نمروز جنوبي غربي أفغانستان أثناء فترة حكم طالبان خلال عملية مداهمة لمسجد في مدينة قندهار الأسبوع الماضي.

وأضاف المسؤول أنه تم تسليم الأربعة إلى القوات الأميركية في قندهار التي كانت المعقل الرئيسي لطالبان وزعيمها الملا محمد عمر.

وفي سياق متصل ذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية أن القوات الأميركية والأفغانية شنت هجوما مشتركا مساء الاثنين الماضي في منطقة بندي تيمور على بعد 60 كلم غربي قندهار لملاحقة عناصر طالبان وتنظيم القاعدة.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر مطلعة أنه تم القبض خلال هذه الحملة على ستة أفغان يشتبه في أنهم عناصر بتنظيم القاعدة. ويأتي الإعلان عن حملات الملاحقة الجديدة عقب تصريح وزير شؤون الحدود والقبائل الأفغاني عريف خان نور ضائي بأن الملا محمد عمر على قيد الحياة ويحشد أنصاره بغرض زعزعة استقرار الحكومة المؤقتة في أفغانستان.

وفي تطور آخر أعلن متحدث باسم القوة الدولية لحفظ الأمن اعتقال باكستانيين بعد العثور على ديناميت في شاحنة مليئة بالمحروقات كانت تسير باتجاه القاعدة الأميركية في بغرام شمالي العاصمة كابل. وتم ضبط الشاحنة يوم السبت الماضي. وأوضح المتحدث أنها كانت قادمة من باكستان وتم احتجاز السائقين وبدأت تحقيقات في القضية.

المصدر : وكالات