نقل أحد ضحايا التسمم الغذائي في الصين
توفي 41 شخصا على الأقل ونقل المئات إلى المستشفى لإصابتهم بتسمم غذائي أمس السبت عقب تناولهم وجبات خفيفة في مدينة بشرق الصين.

وقالت وكالة شينخوا الصينية للأنباء في موقعها على الإنترنت إن ظهور حالات التسمم بدأ بعدما تناول الضحايا فطائر السمسم وعيدان المعجنات المشوية وكرات الأرز المشوية.

ونسبت الوكالة إلى أطباء قولهم إن عدد القتلى بلغ 41 شخصا ويخشى أن يرتفع إلى أكثر من ذلك، في حين أن ما يزيد عن 400 شخص -غالبيتهم عمال بناء وطلاب مدارس- نقلوا إلى المستشفيات المحلية بعدما أكلوا في منفذ لبيع هذه الوجبة تابع لسلسلة مطاعم في مدينة نانغينغ في شرق الصين. وقد أغلقت السلطات الحكومية في المنطقة هذا المطعم.

وقال موقع صحيفة بيبولز ديلي الذي يديره الحزب الشيوعي على الإنترنت إن عشرة مستشفيات في أنحاء مدينة نانغينغ تعالج المصابين. وتقول وسائل الإعلام الحكومية الصينية إن التحريات أثبتت أن مصدر التسمم هو شركة لتوزيع مشروب بديل للحليب مصنوع من فول الصويا.

وتعد هذه أكبر حالة تسمم غذائي في الآونة الأخيرة في الصين حيث كانت هناك حالات وفاة في وقت سابق ناتجة عن تسمم غذائي بسبب استخدام المطاعم لأنواع رخيصة من الملح بدلا من ذلك المتوافر في المتاجر.

المصدر : وكالات