جيب بوش: معتقلو فلوريدا لم يخططوا لهجوم
آخر تحديث: 2002/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/7 هـ

جيب بوش: معتقلو فلوريدا لم يخططوا لهجوم

الشرطة الأميركية تستخدم روبوتا لفحص سيارة معتقلين عرب يشتبه في تخطيطهم لهجوم في فلوريدا أمس

أعلن حاكم فلوريدا جيب بوش أن الشبان العرب الثلاثة الذين اعتقلوا اليوم الجمعة جنوب الولاية للاشتباه بأنهم كانوا يعدون لتنفيذ هجوم ليسوا مشبوهين. وكانت الشرطة اعتقلتهم بعد أن زعمت امرأة أميركية أنها سمعتهم يتحدثون عن متفجرات.

وقال الحاكم -وهو شقيق الرئيس بوش- في مؤتمر صحفي إن "التحقيق يأخذ مجراه"، لكن الأشخاص الثلاثة "ليسوا مشبوهين. يبدو أنه لا يوجد تهديد".

وكانت الشرطة اعتقلت الشبان الثلاثة وهم من أصل عربي ولد اثنان منهم في الولايات المتحدة ويدرسون الطب هناك, بعد أن عثرت بعد تفتيش سيارتين للمعتقلين على معدات قالوا إنها معدات طبية وأسلاك.

وقالت شبكات التلفزة الأميركية -التي انشغلت طوال اليوم بالقضية- إن الاعتقالات جرت بعد أن قالت نادلة في أحد مطاعم كالهون بولاية جورجيا للشرطة إنها سمعت ثلاثة رجال لهم ملامح شرق أوسطية يقولون إن هجوما سيقع في ميامي يوم 13 سبتمبر / أيلول.

وزعمت المرأة الأميركية أنها سمعت أحدهم يقول إن الأميركيين "ارتدوا الحداد يوم 11 سبتمبر/ أيلول وسوف يفعلون ذلك أيضا في 13 منه"، وقدمت النادلة وصفا للمشتبه بهم وأرقام السيارتين اللتين ركبوهما.

وكانت السلطات الأميركية قد رفعت درجة استعدادها قبيل يوم من حلول الذكرى الأولى لهجمات سبتمبر إلى اللون البرتقالي أي المرحلة قبل الأخيرة, وهي تطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي أنشطة يعتبرونها مثيرة للشك.

المصدر : الفرنسية