زيمبابوي تجري تعديلا على قانون إصلاح الأراضي
آخر تحديث: 2002/9/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/5 هـ

زيمبابوي تجري تعديلا على قانون إصلاح الأراضي

مزارعون من أصل أوروبي أمام القضاء في زيمبابوي بعد رفضهم تطبيق قانون إصلاح الأراضي (أرشيف)
ذكرت صحيفة في زيمبابوي أن الحكومة تنوي إدخال تعديلات على قانون إصلاح الأراضي، بهدف الإسراع في عملية مصادرة المزارع التي يملكها المزارعون من أصل أوروبي، ومن بين تلك التعديلات زيادة الغرامات المفروضة على المزارعين الذين يتلكؤون في تنفيذ القانون.

وقالت صحيفة هيرالد الرسمية إن الهدف من تلك التعديلات هو التغلب على التأخير في تنفيذ القانون بعد لجوء عدد من المزارعين من أصل أوروبي إلى القضاء لمنع تنفيذه.

ومنحت الحكومة المزارعين مهلة 90 يوما من أجل إخلاء تلك المزارع أو مواجهة عقوبة بالسجن لمدة عامين أو دفع غرامة قدرها 363 دولارا. وأوضحت الصحيفة أن الحكومة تخطط عبر التشريع الجديد المزمع إصداره هذا الأسبوع إلى تقليص مدة الإخلاء لتكون سبعة أيام في حال إصدار أوامر إخلاء جديدة.

وكانت محاكم اعتبرت في الأسابيع الأخيرة أن ما لا يقل عن 70 أمر إخلاء تعد لاغية لأسباب إجرائية ويتوجب بالتالي إصدار أوامر إخلاء جديدة بدلا منها. وأضافت الصحيفة أن التشريع الجديد سيزيد الغرامة المفروضة على المزارعين الذين يتحدون قرارات الإخلاء لتصل إلى 1800 دولار. وتعد إجراءات الحكومة هذه جزءا من حملة واسعة من أجل إعادة توزيع ملكية الأراضي في البلاد.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: