أستراليا ترحل 66 من طالبي اللجوء إلى ناورو
آخر تحديث: 2002/9/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/4 هـ

أستراليا ترحل 66 من طالبي اللجوء إلى ناورو

عدد من طالبي اللجوء السياسي في أستراليا (أرشيف)
أعلن مسؤولو هجرة أن 66 من بين 506 من طالبي اللجوء إلى أستراليا أرسلوا إلى دولة ناورو الواقعة على المحيط الهادئ لمعالجة طلباتهم، في حين رفضت السلطات نزول المجموعة المتبقية ومعظمهم من الأفغان إلى الأراضي الأسترالية ومن المتوقع إعادتهم إلى بلادهم.

وقال متحدث باسم إدارة الهجرة الأسترالية إن طالبي اللجوء تم تقسيمهم إلى صنفين، الصنف الأول تتولى السلطات دراسة طلباتهم وأما الثاني فتم تحويل أوراقهم إلى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

وأبان أن القسم الخاضع للسلطات الأسترالية قد تمت مراجعة أوراقه, وتبين أن 30 منهم فقط تنطبق عليهم شروط اللجوء بخلاف الباقين البالغ عددهم 264 شخصا.

وقال المتحدث إن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين اعتبرت في القسم الذي يليها أن 36 شخصا فقط من المتقدمين تنطبق عليهم هذه الشروط, في حين رفضت طلبات 176 منهم.

وبدأت عملية مراجعة طلبات المتقدمين في يوليو/تموز الماضي في ناورو وجزيرة مانوس بغينيا الجديدة. وقد أرسل طالبو اللجوء إلى البلدين المذكورين كجزء مما تسميه الحكومة الأسترالية "الحل الهادئ".

وذكر المتحدث الأسترالي أن عملية مراجعة الحالات المتبقية مستمرة في ناورو ومانوس وأن قرارا بشأنهم قد يصدر في القريب، مؤكدا أن بقية طالبي اللجوء الذين ترفض طلباتهم سيعادون إلى بلادهم ومناطقهم الأصلية متى ما سمحت الظروف.

المصدر : الفرنسية