القضاء الأميركي يرفض دعوى الأرض المقدسة
آخر تحديث: 2002/8/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/1 هـ

القضاء الأميركي يرفض دعوى الأرض المقدسة

مبنى مؤسسة الأرض المقدسة في تكساس
رفض القضاء الأميركي الطعن الذي تقدمت به أكبر جمعية خيرية إسلامية في الولايات المتحدة ضد قرار حكومي بإدراجها ضمن قائمة المنظمات الممولة للإرهاب.

واعتبرت المحكمة الفدرالية في واشنطن في قرارها رد الطعن القضائي أن ادعاءات مؤسسة الأرض المقدسة للإغاثة والتنمية "تستند بشكل كامل إلى افتراضات" و"غير كافية لتجاوز التخمينات" القائمة.

وكانت مؤسسة الأرض المقدسة قد رفعت شكوى في مارس/آذار الماضي، ضد قرار بإغلاق مقرها في ريتشاردسون بولاية تكساس العام الماضي، وهو ما أدى إلى تجميد نشاطها ومصادرة أموالها.

وأكدت المؤسسة في رد مكتوب في 20 صفحة نأت فيه بنفسها عن تهمة دعم الإرهاب وقالت إن الاتهام "اعتباطي وغير دستوري". وأكدت بأنها جمعية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان والأراضي المحتلة. واتهمت حكومة الرئيس جورج بوش بانتهاك حقوقها الدستورية في الحرية الدينية ومخالفة عدة بنود دستورية ومنها حق حرية التعبير.

وكانت وزارة العدل الأميركية قد اعتبرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي هذه المؤسسة منظمة داعمة للإرهاب، وقررت تجميد جميع أصولها المالية بزعم أنها تقوم بتحويل ملايين الدولارات إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

المصدر : الفرنسية