محاضر يؤكد قدرة ماليزيا وإندونيسيا على مواجهة الإرهاب
آخر تحديث: 2002/8/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/30 هـ

محاضر يؤكد قدرة ماليزيا وإندونيسيا على مواجهة الإرهاب

محاضر محمد وميغاواتي سوكارنو بوتري أثناء لقائهما في جزيرة بالي

عقد رئيس الوزراء الماليزي محاضر محمد محادثات مع رئيسة إندونيسيا ميغاواتي سوكارنو بوتري في جزيرة بالي الإندونيسية, تناولت العلاقات الثنائية وسبل مواجهة القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها قضية الهجرة.

وأكد محاضر للصحفيين -بعد محادثات استمرت ساعة مع ميغاواتي- مقدرة إندونيسيا وماليزيا على مواجهة الإرهاب وعدم وجود أي أمر يتعلق بهذا الموضوع لا يستطيع البلدان التعامل معه, وأثنى على جاكرتا للأعمال التي تقوم بها في هذا الإطار.

وأشار رئيس الوزراء الماليزي إلى أنه في أي دولة هناك أماكن بها أنشطة تضر بالدولة، موضحا أنه لا يمكن القول بشكل عام إن إندونيسيا وماليزيا ليس لديهما أي مشاكل تتعلق بالإرهاب لكن ليس هناك مشاكل لا يمكن التعامل معها.

وكان محاضر قد وصل مساء أمس إلى جزيرة بالي الإندونيسية في إطار المشاورات السنوية التي يجريها قادة البلدين، وقد شهد اليوم توقيع البلدين لعدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم أهمها قضية الهجرة غير الشرعية، حيث وقع الجانبان مذكرة تفاهم بشأن تكنولوجيا الهجرة شملت استخدام رقائق الكمبيوتر في جوازات السفر لتحقيق نظام أكثر أمانا، سيتم على إثرها ربط نقاط التفتيش بين البلدين إلكترونيا.

وافتتح محاضر وميغاواتي خط نقل للغاز الإندونيسي إلى ماليزيا، وقد انضم رئيس وزراء تايلند تاكسين شيناواترا إليهما وعقد اجتماعات منفصلة بعد توقيع ماليزيا وإندونيسيا وتايلند اتفاق شراكة دوليا ثلاثيا للمطاط بهدف تحسين وضع مزارعي المطاط عبر رفع سعره.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: