اليابان تعاقب شركة فوجيتسو لتهديدها الأمن القومي
آخر تحديث: 2002/8/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/29 هـ

اليابان تعاقب شركة فوجيتسو لتهديدها الأمن القومي

وزير الدفاع الياباني
قالت وزارة الدفاع اليابانية إنها تبحث حرمان شركة فوجيتسو المحدودة من عقود مستقبلية، وتأتي العقوبة المحتملة لأكبر شركة كمبيوتر يابانية في أعقاب اعترافها الثلاثاء بأن مجموعة حصلت على معلومات من إحدى شبكات الوزارة وحاولت بعد ذلك ابتزاز الشركة التي طورت نظم الكمبيوتر المستخدمة.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن عضوا سابقا بالبحرية اليابانية من أفراد هذه المجموعة، وقالت الوكالة نقلا عن الشرطة ومصادر أخرى إن الرجال قاموا بعدة زيارات للشركة بدأت قبل نحو شهر يطلبون المال ويهددون ببيع رسومات تخطيطية للشبكة وعناوين تمكن من الدخول على الشبكة المغلقة للوزارة عبر الإنترنت إلى كوريا الشمالية.

وتشمل البيانات التي سربت عناوين تمكن من الدخول على الشبكة المغلقة للوزارة عبر الإنترنت وتستخدم قوات الدفاع البرية والجوية هذه العناوين. وقد تساعد البيانات المتسللين في ظروف معينة لكن وزارة الدفاع تقول إن شبكتها مؤمنة ضد التسلل لأنها غير متصلة بالإنترنت ولديها برامج ترصد المتسللين.

ولم ترد تقارير عن أي محاولة للدخول بطريقة غير مشروعة على شبكة الوزارة حتى الآن، لكن الواقعة زادت من المخاوف المتعلقة بأمان المعلومات بعد يوم واحد من بدء اليابان تشغيل شبكة، تلقى معارضة، لبطاقات هوية رقمية تشمل جميع البيانات الخاصة بكل فرد في الشعب الياباني.

المصدر : رويترز