ارتفاع قتلى هجوم المتمردين على مخيم لاجئين بأوغندا
آخر تحديث: 2002/8/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/29 هـ

ارتفاع قتلى هجوم المتمردين على مخيم لاجئين بأوغندا

أعلن متحدث باسم الجيش الأوغندي أن ضحايا هجوم متمردي جيش الرب على مخيم للاجئين السودانيين تابع للأمم المتحدة شمال أوغندا أول أمس ارتفع إلى 38 قتيلا بينهم 23 لاجئا و11 متمردا وأربعة جنود، في حين أشارت مصادر إنسانية مستقلة في المنطقة إلى أن حصيلة القتلى تجاوزت الـ70 شخصا بعد أن عثر عائدون إلى المخيم أمس أثناء عمليات بحث على عشرات الجثث.

وقد سارع برنامج الغذاء العالمي ومنظمات إنسانية أخرى إلى تقديم معونات غذائية عاجلة لنحو 17 ألف لاجئ فروا من مخيم أتشوليبي الواقع على بعد 300 كلم شمالي العاصمة إثر الهجوم بعد نجاح الجيش الأوغندي في تأمين المخيم ومطاردة عناصر جيش الرب.

وقالت متحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إن اللاجئين في المخيم البالغ عددهم 24 ألفا سيتم نقلهم بشكل مؤقت إلى مخيم جديد أكثر أمنا قرب كيرياندونغو على بعد نحو 100 كلم إلى الجنوب من منطقة المخيم.

وكان متمردو جيش الرب قد أحدثوا دمارا هائلا في المخيم وأحرقوا مباني وسيارات ونهبوا كميات من الأجهزة قبل أن يلوذوا بالفرار، ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه على مخيم تابع للأمم المتحدة خلال شهر في إطار تصعيد للعمليات منذ مايو/ أيار الماضي بعد هدوء استمر عامين ردا على هجوم للجيش الأوغندي الذي يسعى للقضاء على حركة التمرد المستمرة منذ 15 عاما.

المصدر : وكالات