مصرع ثمانية من الحجاج الهندوس في كشمير الهندية
آخر تحديث: 2002/8/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/28 هـ

مصرع ثمانية من الحجاج الهندوس في كشمير الهندية

امرأة هندوسية في طريقها لتأدية طقوس الحج جنوبي سرينغار العاصمة الصيفية لكشمير الهندية (أرشيف)
أعلنت الشرطة الهندية أن مسلحين إسلاميين أطلقوا قنابل يدوية ثم فتحوا النار بأسلحتهم الرشاشة على حجاج هندوس بمخيم في الطريق إلى مغارة أمارناث المقدسة في كشمير الهندية، فقتلوا ثمانية أشخاص وأصابوا 27 آخرين بجروح.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الجنود ردوا بإطلاق النار على المهاجمين وقتلوا أحدهم، وأضاف أن الهجوم قامت به جماعة إسلامية، لكن لم ترد تأكيدات على ذلك من مصادر مستقلة. وأشار المتحدث إلى أن الهجوم وقع في معسكر ناوان على مسافة 100 كلم جنوبي سرينغار العاصمة الصيفية لكشمير الهندية.

وأفادت مصادر طبية أن معظم الجرحى نقلوا لتلقي العلاج في مستشفى منطقة أنانتناغ على بعد 50 كلم من المعسكر، بينما نقل الذين كانت إصاباتهم حرجة إلى مستشفى العاصمة سرينغار.

وكانت السلطات الهندية قد نشرت منذ منتصف يوليو/ تموز المنصرم نحو 15000 جندي ورجل شرطة على طول الطريق التي تمتد أكثر من 300 كلم وتفصل بين جامو العاصمة الشتوية لكشمير الهندية ومغارة أمارناث، حيث يجب على الحجاج البالغ عددهم قرابة 100 ألف شخص هذه السنة، أن يقطعوها بالسيارات في المرحلة الأولى ثم سيرا على الأقدام.

وفي العام الماضي قتل عشرة حجاج في هجوم شنه مسلحون إسلاميون على مخيمات أقيمت على طول هذه الطريق. كما وقعت أعمال عنف عام 2000 أسفرت عن مصرع 32 من الحجاج الهندوس.

المصدر : وكالات