اعتقال سبعة من جماعة أبو سياف جنوبي الفلبين
آخر تحديث: 2002/8/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/26 هـ

اعتقال سبعة من جماعة أبو سياف جنوبي الفلبين

جنود فلبينيون يقومون بدورية حراسة بجزيرة باسيلان جنوبي البلاد (أرشيف)
أعلن الجيش الفلبيني أنه اعتقل سبعة يشتبه بأنهم من عناصر جماعة أبو سياف جنوبي الفلبين. وقال بيان للجيش إنه تم اعتقال السبعة السبت في جزيرة جولو حيث اعترض حاجز عسكري سيارتهم وألقي القبض عليهم قرب بلدة إندانا دون وقوع أي اشتباكات.

وأوضح البيان أنه يجري حاليا استجواب المشتبه بهم في مقر قيادة الجيش بالمنطقة. يذكر أن حوالي ألف جندي أميركي قد أنهوا الأسبوع الماضي مهمتهم في الفلبين والتي تضمنت تقديم الدعم للجيش الفلبيني في مجال التدريبات وتقديم المعلومات الاستخباراتية في حملته لتعقب جماعة أبو سياف. إلا أن بعض عناصر القوات الخاصة الأميركية مازالت موجودة في جزيرة باسيلان لحراسة المنشآت العسكرية ومشروعات البنية الأساسية التي أقامها المهندسون العسكريون الأميركيون في إطار نفس المهمة.

وتتهم الولايات المتحدة جماعة أبو سياف بالارتباط بتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن الذي تتهمه بالوقوف وراء هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001.

وكان الجيش الفلبيني قد نفذ في يونيو/ حزيران الماضي عملية عسكرية لتحرير مبشر أميركي وزوجته من بين ثلاثة أميركيين اختطفتهم جماعة أبو سياف مع آخرين يوم 27 مايو/ أيار 2001 من منتجع سياحي جنوب غربي البلاد واقتادتهم إلى جزيرة باسيلان المعقل الرئيسي للجماعة. وقتل الأميركي وأصيبت زوجته في الهجوم وكانت أبو سياف قد قتلت السائح الأميركي غيرمو سوبيرو من سكان كاليفورنيا في يونيو/ حزيران من العام الماضي.

المصدر : الفرنسية