القوات الدولية تحقق في ثلاثة انفجارات بكابل
آخر تحديث: 2002/8/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/21 هـ

القوات الدولية تحقق في ثلاثة انفجارات بكابل

الدخان يتصاعد من تفجير القوة الفرنسية بأفغانستان ذخائر عثرت عليها (أرشيف)
تحقق قوات حفظ السلام الفرنسية بأفغانستان في ثلاثة انفجارات وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم السبت في محيط مطار كابل الدولي. ولم ترد تقارير بوقوع ضحايا جراء هذه الانفجارات.

وقال متحدث باسم قوة حفظ السلام الدولية التي تقودها تركيا إن دوي انفجارين أحدهما كبير والآخر صغير سمعا حوالي الساعة 6.50 صباحا بالتوقيت المحلي، كما أفادت تقارير بوقوع انفجار ثالث بعد ساعة. ولم ترد أنباء بوقوع قتلى أو جرحى كما أن الرحلات الجوية لم تتعطل من جراء الانفجارات.

وتحقق قوات حفظ السلام في وميض ضوء في ساعات الليل رافقه إطلاق نار على بعد 300 متر شمال معسكر ساوتر مقر القوات البريطانية في كابل.

وقال المتحدث التركي إن مجموعة قتالية فرنسية تحقق في الانفجارات التي تعد الأحدث ضمن سلسلة من التفجيرات التي لم تعرف بعد الجهة المسؤولة عنها وقعت في العاصمة في الأسبوعين المنصرمين.

ووقع انفجار صغير يوم الاثنين قرب فندق إنتركونتننتال وسط كابل بعد يوم من انفجار عبوة ناسفة في صندوق قمامة خارج منزل الضيافة التابع للأمم المتحدة أسفر عن إصابة أفغانيين بجروح. ولحقت أضرار طفيفة بالسينما في كابل في وقت سابق من الشهر الحالي عندما انفجرت عبوة ناسفة داخل المبنى ولم تقع إصابات.

وينتشر في العاصمة كابل نحو خمسة آلاف جندي من 20 دولة لإرساء الاستقرار بعد سقوط حركة طالبان العام الماضي.

ويقول الجنود الدوليون إن العبوات الناسفة من السهل الحصول عليها وتمثل تهديدا أمنيا، ولم تسفر التحقيقات حول التفجيرات الأخيرة عن أي نتائج ملموسة. وفشلت قوات الأمن الدولية في اعتقال أي مشتبه به على خلفية هذه التفجيرات.

المصدر : وكالات