أسامة بن لادن
قال رئيس القيادة المركزية في الجيش الأميركي الجنرال تومي فرانكس إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لا يزال على قيد الحياة، مضيفا أن اعتقاله أو قتله مسألة وقت فقط.

وأوضح فرانكس الذي كان يخاطب جنودا أميركيين في قاعدة بغرام الجوية شمالي كابل بأفغانستان إنه لم تصل إليه أي أدلة مقنعة بأن بن لادن لقي حتفه، ورفض في الوقت نفسه أن يكشف عن المكان الذي تعتقد القيادة المركزية أنه موجود فيه.

وقال الجنرال الأميركي إنه شخصيا واثق من أن "عددا كبيرا من الشعوب على هذه الأرض يهمها تقفي أثر هذا الرجل" المتهم بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة.

وكان موقع إسلام أون لاين على شبكة المعلومات الدولية قد نشر الأحد رسالة قال إنها لزعيم تنظيم القاعدة دعا فيها الشعب الأفغاني إلى مواصلة قتال القوات الأميركية وتنبأ فيها بانهيار الولايات المتحدة، وقال بن لادن في رسالته إن الأميركيين لن يستقروا في أفغانستان، مشيرا إلى هزيمتي الانجليز والروس على يد الأفغان.

وأكد الموقع أن الرسالة المكتوبة بخط اليد حصل عليها من مصدر أفغاني قال إنها آخر رسالة لبن لادن وأنها كتبت منذ بضعة أسابيع، وهو ما يشير إلى أنه على قيد الحياة حسب المصدر الأفغاني.

المصدر : الفرنسية