محكمة أميركية تأمر بالدفاع عن موسوي رغما عنه
آخر تحديث: 2002/8/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/15 هـ

محكمة أميركية تأمر بالدفاع عن موسوي رغما عنه

أمرت قاضية مكلفة بملف زكريا موسوي المتهم الوحيد في هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول بأن يستمر محاموه بالدفاع عنه رغم معارضته.

وسمحت القاضية ليوني برينكيما، في الإسكندرية بولاية فيرجينيا شرقي الولايات المتحدة في قرار نشرته المحكمة، لثلاثة محامين مكلفين بالدفاع عن موسوي بتقديم طلباتهم, في إطار الإعداد لمحاكمته. وقالت برينكيما في قرارها إن "المحامين مطالبون قبل التقدم بأي طلب بعرض نسخة منه على المتهم ليتمكن من دراسته".

وأوضحت أن المحامين تقدموا بطلبهم هذا "ليتمكنوا من مساعدة موسوي في الإعداد لمحاكمته وضمان إمكانية الدفاع عن موكلهم في حال تعذر عليه الدفاع عن نفسه".

وكانت القاضية نفسها وافقت في 16 أغسطس/ آب على طلب المحامين إرجاء محاكمته ثلاثة أشهر بسبب حجم الملف الواجب دراسته قبل استدعاء شهود الدفاع. وتتألف هذه الوثائق من حوالي 1189 قرصا إلكترونيا و1262 شريطا مسجلا و755 صفحة تضم معلومات سرية تم جمعها حتى الآن بشأن القضية.

ومن المفترض أن يقدم المحامون كل الطلبات المرتبطة بالمحاكمة قبل 30 سبتمبر/ أيلول المقبل ليتلقوا ردا عليها خلال أسبوعين على أبعد تقدير. ويفترض أن تبدأ تلك المحاكمة في السادس من يناير/ كانون الثاني المقبل.

من جهة أخرى أكدت المحكمة رفضها السماح لتشارلز فريمان المحامي المسلم من فلوريدا الذي يرغب موسوي في التعاون معه بلقاء المتهم.

المصدر : وكالات